إعلان

غدًا.. توزيع جوائز ساويرس الثقافية في الأوبرا

11:40 م الأحد 08 يناير 2017

دار الأوبرا المصرية

كتبت - نسمة فرج:

تحتفل مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بالدورة الثانية عشر لجائزة ساويرس الثقافية، في تمام السادسة والنصف مساءً غدٍ الإثنين، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حيث من المقرر الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي.

يُقام الحفل في حضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر، ونخبة من الشخصيات العامة، ورموز المجتمع وعدد كبير من الفنانين والمثقفين، إلى جانب أعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل.

كانت مؤسسة ساويرس أعلنت عن فتح باب التقدم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتى 25 أغسطس 2016، شهدت الجائزة تفاعلاً واسعًا من قبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية.

وتلقت أمانة الجائزة هذا العام 576 عملاً أدبيًا، تنوعت الأعمال حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وأوضحت الأمانة أنه تم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان محايدة تضم نخبة من أكبر الأدباء والكتاب والسينمائيين والمسرحيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر. هذا وتم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 17 ديسمبر 2016.

تعد "جائزة ساويرس الثقافية" أحد أهم أدوار مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث بدأت المؤسسة منذ عام 2005 بتنظيم المسابقة لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية القصيرة، بهدف تحفيز الأدباء والكتاب والمؤلفين المصريين وتشجيع الإبداع الفني لديهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة. ​

فيديو قد يعجبك: