إعلان

غدًا - بدء الأوكازيون الشتوي بمشاركة 300 محل.. واستمرار تلقي الطلبات

01:28 م الأحد 29 يناير 2017

كتبت – عايدة رضوان:
يبدأ غدًا الإثنين الأوكازيون السنوي الشتوي، والمقرر استمراره لمدة شهر، ووصل عدد المحلات التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون حتى الآن إلى 300 محلًا، فيما تقرر استمرار تلقي الطلبات للمشاركة في الأوكازيون في مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات الواقع في دائرتها المحل التجاري، على أن يتم الحصول على موافقات بالاشتراك لمدة أسبوعين خلال مدة الأوكازيون.

ويشترط أن يكون المحل يعمل بشكلٍ رسمي، بمعنى أن يكون لديه سجل تحاري وبطاقة ضريبيبة، كما تقرر تشكيل لجان للمتابعة والمرور على المحلات والأسواق، ورصد الأسعار والتغيرات التي تحدث بها أولًا بأول، للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة للمواطنين.

وأعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية – وفقًا للبيان الصادر اليوم الأحد - أنه تقرر تقديم كافة التيسيرات للمحلات لتشجيعها على المشاركة في الأوكازيون لكافة التجار والشركات في كافة السلع سواء من القطاع الخاص والاستثماري أو قطاع الأعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية.

وأوضح مصيلحي أن ذلك يأتي لإعطاء الفرصة لكافة المحلات والشركات بتقديم تخفيضات للمواطنين في كافة السلع والمنتجات، للتيسير على الأسر في الحصول على احتياجاتها بتخفيضات حقيقية، مضيفًا أن الأوكازيون فرصة للمحلات، لتنشيط وزيادة المبيعات، وجذب المواطنين، مشيرًا إلى أن كل تاجر حر في اختيار عدد السلع التي يشارك بها في الأوكازيون، ونسبة التخفيض في الأسعار بشرط إبلاغ التموين بالسلع ونسب التخفيضات.

وأكد وزير التموين، أنه تقرر تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية بالمحافظات، لمتابعة الأوكازيون والتنسيق مع الغرف التجارية، لضمان تحقيق الأهداف منه في تقديم تخفيضات حقيقية، وتصريف السلع وزيادة المبيعات.

كما تقرر - وفقًا للبيان - تطبيق عدة إجراءات لضمان تقديم تخفبضات حقيقية وليست وهمية، والتي تتضمن إلزام المحلات المشاركة بالإعلان عن سعرين على كل سلعة تتضمن السعر خلال الشهر السابق على الأوكازيون، والسعر بعد التخفيضات ليتأكد المواطن بنفسه من نسب التخيضات المقدمة.

وأكد اللواء مصيلحي، أنه سيتم إحالة المتلاعبين والمخالفين إلى القضاء، مطالبًا التجار وأصحاب المحلات بضرورة الالتزام بأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

كما أكد ضرورة المشاركة الإيجابية من المواطن، وأن يكون حريصًا على الحصول على حقه في شراء سلع جيدة ومطابقة للمواصفات، والاستفادة من التخفيضات المقدمة من خلال إلزام التجار بإعطاء فواتير، مناشدًا المواطن أن يحرص على حقه في الحصول على فواتير للسلع التي يشتريها.

وأوضح الوزير أنه صدرت تعليمات إلى الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية، ومديريات التموين بتنظيم حملات يومية مكثفة طوال أيام الأوكازيون على المحلات المشاركة، للتأكد من التزامها بالتخفيضات في الأسعار، والتنسيق مع جهاز حماية المستهلك.

ويأتي ذلك للتصدي للإعلانات المضللة في وسائل الإعلام، وضبط المخالفات خلال الأوكازيون، ومنها:" تقديم تخفيضات وهمية، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، فضلًا عن عدم وضع الأسعار على السلعة المباعة، وهو السعر قبل التخفيض والسعر بعد التخفيض".

فيديو قد يعجبك: