إعلان

اليوم.. البحث العلمي تشارك في معرض الكتاب

01:22 م الأحد 29 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:
تشارك اليوم الأحد، أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فى معرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلاقًا من دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتبسيط العلوم، وتهيئة بيئة مشجعة للبحث والتفكير العلمي وتماشيًا مع خطة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.

ويمثل الأكاديمية في المعرض قطاع الثقافة العلمية بالأكاديمية وستباع الكتب والمجلات بسعر رمزي يبدأ من جنيهان ونصف؛ وذلك بهدف إتاحة هذا الإرث الثقافي للجمهور.

من المقرر أن يشارك بالمعرض هذا العام ما يقرب من 35 دولة من بينها 22 دولة عربية وأفريقية، ومن أهم المؤسسات العلمية المشاركة من مصر أكاديمية البحث العلمي والأزهر الشريف وجامعة القاهرة.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، فى بيان صحفى، أنه ربما لا يعرف الكثير أن قطاع العلاقات الثقافية من أكبر دور النشر العربية في مجال الثقافة والكتب والمراجع والمجلات العلمية؛ وأن الأكاديمية تصدر أكثر من 85 مجلة علمية بالشراكة مع دور النشر العلمية باللغة الإنجليزية، كما تصدر مجلة العلم و هي مجلة علمية شهرية بالاشتراك مع دار التحرير للطبع والنشر" مؤسسة الجمهورية للصحافة " بهدف تبسيط المادة العلمية وتقديمها إلى أفراد المجتمع بطبقاته المختلفة وقد صدر العدد الأول في مارس 1976 ومستمرة حتى الآن، وتقوم الأكاديمية بإهداء المجلة لجهات عديدة.

فيديو قد يعجبك: