Masrawy logo white

"حق الشعب" يناقش مع ممثلي نقابات المهن الطبية أوضاع منظومة الصحة

12:08 م الخميس 19 يناير 2017
"حق الشعب" يناقش مع ممثلي نقابات المهن الطبية أوضاع منظومة الصحة

كتبت ـ هاجر حسني:

التقى مجموعة من نواب تحالف حق الشعب، أمس الأربعاء، بممثلي نقابات المهن الطبية المختلفة بمقر نقابة الأطباء وذلك لمناقشة أوضاع المهن الطبية ونقابتها بمصر وما يواجهها من تحديات ومشاكل.

وقال التحالف- في بيان له، اليوم الخميس- إن أبرزالقضايا التي طُرحت للنقاش مقترح القانون المُقدم من قبل الحكومة بشأن إتحاد نقابات المهن الطبية وضم نقابة العلاج الطبيعي تحت مظلة الإتحاد كإحدي المهن الطبية، وذلك في إطار الإهتمام بصحة المواطن المصري والإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة له، والحفاظ علي حقوق العاملين بالمهن الطبية والقائمين عليها.

وقال النائب محمد أنور السادات ـ عضو التحالف، إن مقترح القانون المُقدم لابد من إعادة النظر فيه ودراسته بعناية منعًا لتضارب الإختصاصات بين مزاولي المهن الطبية والصحية.

فيما قال مصطفي كمال الدين ـ منسق عام التحالف، إن ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد يُعد إهدار لحقوق أعضاء الإتحاد بل ويكلف الإتحاد بأعباء مالية جديدة في ظل أوضاع إقتصادية عصيبة تتطلب رفع مرتبات ومعاشات وتأمينات العاملين بالمهن الطبية، مُقترحًا في الوقت ذاته عمل إتحاد جديد للمهن الصحية للحفاظ علي حقوقهم والإرتقاء بمستواهم المعيشي.

وقال أسامة شرشر ـ عضو التحالف، إن قرار رئيس الوزراء هو بمثابة إختراق لإستقلالية عمل النقابات والإتحادات كإحدى الحقوق التي كفلها لهم قانون النقابات والإتحادات وهو ما جعله يُطالب بضرورة مراجعة القرار لما يُمثله من مخالفه للقانون.

من جانبه، طالب النائب شديد أبو هندية ـ عضو التحالف، بضرورة الإهتمام بحقوق الأطباء وذلك بتفعيل دور النقابات الطبية تجاه أعضائها وخلق محفزات لهم تساعدهم على القيام بمهام وظيفتهم على الوجه الأمثل وليس بإنتزاع حق من حقوقهم قد يجعلهم يتقاعسون عن مزاولة المهنة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
42

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284170

إجمالي الإصابات

16514

إجمالي الوفيات

229167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي