إعلان

وزير الصحة: لم نطلب من الجيش التدخل لحل أزمة ألبان الأطفال

11:22 م الأحد 04 سبتمبر 2016

وزير الصحة

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنه لا توجد أزمة في توفير ألبان الأطفال، وإن الوزارة قامت باستيراد 15 مليون عبوة، ولها الحق في استيراد 6 ملايين آخرين، ما يكفي لسداد احتياجاتنا ويفيض.

وأضاف "عماد الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، أن الوزارة لم تطلب من القوات المسلحة التدخل لحل الأزمة، لأنه لم تكن هناك أزمة من الأساس، وأن كل ما قامت به القوات المسلحة هو تدشين مشروع لاستيراد ألبان الأطفال وبيعها بسعر 30 جنيها للعبة؛ لكسر احتكار التجار.

وأشار إلى أن الوزارة كانت توفر "العلبة" مدعمة بسعر 5 جنيهات في الصيدليات، في الوقت الذي كانت فيه شركات الأدوية بطرحها بسعر 60 جنيها، ما دعى القوات المسلحة للتدخل والوقوف أمام غلاء التجار من خلال استيراد الألبان وبيعها بسعر 30 جنيها.

ولفت وزير الصحة إلى أن "المشكلة تكمن في جشع التجار الذين استولوا على الألبان الموجودة بالمخازن، وبيعها لمحلات الحلويات، وفي وجهة نظري هذه مشكلة أمنية، لابد من التصدي لها. ما أوجب على الوزارة القيام بوضع يدها على كافة العبوات الموجودة بالمخازن، وإعطائها لمستحقيها من خلال الكارت الذكي".

وأوضح وزير الصحة، أن الشروط المطلوبة لاستخراج الكارت الذكي، تتمثل في ذهاب الأم إلى أقرب وحدة رعاية صحية، والقيام بإعطاء بياناتها كاملة وبيانات أبنائها، واستخراج الكارت.

فيديو قد يعجبك: