إعلان

وضع حجر أساس المباني الوزارية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام

06:51 م الجمعة 30 سبتمبر 2016

كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قال المهندس كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنه سيتم وضع حجر أساس المباني الوزارية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام.

وأشار فهمي - في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الجمعة - إلى أن العاصمة الإدارية ستكون مثلًا يحتذى به في العالم كله، وأن هيئة المجتمعات العمرانية أنشأت أكثر من 25 مدينة في أخر 3 عقود وتعمل علي تنفيذ 5 مدن جديدة حاليا منها العاصمة الإدارية.

وكانت وزارة الإسكان، أكدت أن وفد فرنسي زار العاصمة الإدارية الجديدة، واستمع لشرح من المنسق العام للمشروع، عن المخطط العام للمدينة، والموقف التنفيذى للأعمال، مشيرًا إلى أن المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى منها 40 ألف فدان، بينما تبلغ مساحة الأسبقية الأولى 12 ألف فدان، ومساحة المرحلة العاجلة 3 آلاف فدان.

وذكر المهندس عمرو عبدالسميع، خلال لقائه بالوفد الفرنسى، أن الحى السكنى الثالث بالعاصمة الادارية من 8 مجاورات، منها 2 للفيلات، و6 للعمارات بها 24425 وحدة، ويجرى تنفيذها بواسطة مجموعة من شركات المقاولات المصرية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ بعض العمارات، وجار أعمال التشطيب بها، فى مدة لا تتجاوز خمسة أشهر.

فيديو قد يعجبك: