إعلان

الحكومة تعلن انفراجة للمخالفين المصريين لتعليمات الحج في الأعوام السابقة

12:39 م الجمعة 30 سبتمبر 2016

وزارة الداخلية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح

أكدت مصادر بإدارة الجوازات بوزارة الداخلية السعودية، أنه من المنتظر حدوث انفراجه بالنسبة للمخالفين لتعليمات المملكة العربية السعودية بالحج بدون تصريح والتي تعرف إعلاميا بـ "بصمة الحج"، وصدور قرارات قريبا في هذا الشأن تقضي بفرض غرامات مالية علي المقيمين الذين لديهم مخالفة حج بدون تصريح "بصمة حج" خلال الأعوام السابقة، حتي يتسنى لهم توفيق أوضاعهم، بعد مرور موسم الحج هذا العام بنجاح.

وتلقي وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا عاجلا بذلك من المستشار العمالي عثمان رمضان، التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بجدة.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد تواصل مع نظيره السعودي الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية هاتفيا بصفه مستمرة بخصوص انتهاء مشكلة هذه الأسر، وأرسل خطابين بصفة رسمية للوزير العمل السعودي للتدخل لدي الجهات المعنية بالمملكة لتذليل هذه المشكلة، والعفو عن المواطنين المصريين المخالفين ، وإعادتهم للعمل مرة أخري مع تعهدهم بعدم تكرار هذه المخالفة بأي شكل من الأشكال، والأكتفاء بدفع غرامة مالية مناسبة للذين صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضي السعودية.

وأكد سعفان في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن العلاقة مع المملكة العربية السعودية علاقة وثيقة، وأنه في إطار الراوبط الأخوية والعميقة والاستثنائية للدولتين الشقيقتين سيتم بإذن الله تعالي الانتهاء من مشكلة بصمة الحج للمصريين في أقرب وقت بمناسبة العام الهجري الجديد، مطالبا المصريين العاملين بالمملكة بالالتزام بقوانينها طوال فترة عملهم بالسعودية.

يذكر أن الرئيس السيسي كان قد كلف الحكومة بالتواصل مع سلطات المملكة لحل أزمة الأسر المصرية التي صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضي السعودية ، وحرمانهم من العودة لمدة عشر سنوات بسبب قيامهم بالحج بشكل مخالف لتعليمات المملكة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: