إعلان

بالصور - ننشر قرار محافظ الجيزة بخصوص أزمة "مدارس التجريبية"

11:17 م الخميس 29 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

اعتصم عشرات من أولياء الأمور بداخل مبنى محافظة الجيزة، وذلك اعتراضًا على ارتفاع التنسيق للمدارس التجريبية الرسمية بالمحافظة، بعد انتهاء المديرية التعليمية من التنسيق بإعلان التنسيق الرابع والأخير للطلاب على سن مرتفع، وعدم إتاحة أماكن لمن هم دون الخامسة والسبعة أشهر في المناطق الجغرافية ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وقالت إحدى الأمهات في الاعتصام، تدعى "ب.ح" - في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الخميس - إن أولياء الأمور تحركوا من أمام وزارة التربية والتعليم اليوم في الثالثة عصرًا، بعد أن وجه وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني على طلبات أولياء الأمور من أجل أن ينظر كلا من محافظ الجيزة والقاهرة في إتاحة أماكن لكل الأطفال الذي لم يتم استيعابهم.

وذكرت ولية الأمر، أن أحد المسؤولين قال لهم إن المحافظ وجه مديرية المديرية بثينة كشك بالنظر في الأزمة، وأضافت ولية الأمر: "بعد ما انتظرنا 4 ساعات أدام مكتبه بعت الشكوى تاني لبثينة.. يعنى من الأول تاني"، وأن هناك قُرابة 150 ولي أمر من الأمهات والأباء حتى الأن بداخل مبنى محافظة الجيزة.

وحصل "مصراوي" على رد محافظ الجيزة كمال الدالي، كما كتبه بخط يده على نفس الطلب الموقع بطلب وزير التربية والتعليم لبحث حل الأزمة، حيث ذكر المحافظ "إلى الاستاذة الدكتورة وكيل المديرية بالجيزة رجاء تنفيذ ما طلبه وزير التربية والتعليم بكل دقة مع تنسيق من سيادته، ويتم قبول الطلبة وأولياء الأمور لمعرفة تسكين الطلاب بحسب الأماكن المتاحة".

1

وقال رامي شريف أحد أولياء الأمور لـ"مصراوي": "محافظ الجيزة يحاول أن يخرج من المأزق القانوني بأنه يعيد الأزمة مرة أخرى لبثينة كشك، من أجل الكثافة الزائدة في المحافظة، طب إيه ذنب ولادنا؟، وبثين محلتش الأزمة، المحافظ كان ممكن يعمل زي محافظ القليبوبية بقبول جميع الطلاب فوق الخامسة، ورفضوا حتى يقبلوا التبرعات مننا لانشاء أماكن، إحنا ذنبنا ايه ان المحافظة عايزة تقلل الكثافة؟".

وتابع ولي الأمر: "هو التعليم بقى بالمظاهرات كمان.. إحنا محصورين بين نظامين تعليمين سيئين..واحد مبيعلمش وواحد فوق طاقتنا.. الناس دي ما اتحركتش رغم ان فيه مبنى في مدارس مقفولة زي مدرسة هشام بركات ومدرسة يوف جاد الله، وفيه مدرسة في الحي الرابع مقفولة".

وتابع: "ممكن يقبلوا الطلاب وما يروحوش المدرسة بس يبقوا على قوة المديرية ويروحوا من السنة الجاية.. لكن برضه ما بيحلوش".

يذكر أن المتضررين من تنسيق المدارس التجريبية لهذا العام يصل إلى عدد 17 إلى 20 ألف طالب وطالبة، بحسب كشوفات التنسيق الذي اطلع علبها عدد من أولياء الأمور، وذكروا العدد لـ"مصراوي".

وقالت الأم، إنه وقعت مشاداة كلامية بين أحد الأمهات ومسؤولي الأمن بالمحافظة، بعد أن خرجت الأم لشراء عصير لطفلها، وعند عودتها رفض الأمن أن تدخل الأم لابنها بالداخل قائلا "معنديش تعليمات ان اللي خرج يدخل تاني.. معنديش رحمة"، وتم حل الأزمة بخروج رئيسه ودخول السيدة لابنها.

وكان عدد من أولياء الأمور تظاهر صباح اليوم أمام وزارة التعليم، من أجل استيعاب أبنائهم في المدارس التجريبية الرسمية، بعد أن أعلنت مديرية الجيزة التعليمية التنسيق الرابع أول أمس الثلاثاء، وعدم إتاحة أماكن لعدد كبير من الطلاب في نطاقهم الجغرافي.

وكانت مدير مديرية الجيزة التعليمية بثينة كشك قد أعلنت في تصريحات صحفية منذ بدء الأزمة عن البحث عن بدائل وأماكن بالمدارس التجريبية لاستقبال رياض الأطفال، لكن دون الإعلان عن أي حلول لاحقا.


اقرأ ايضا:

أولياء أمور يلوحون بالاعتصام أمام ''التعليم'' بسبب تنسيق ''التجريبية''

وزير التربية والتعليم يلقي بأزمة ''التجريبية'' في يد المحافظ (صورة)

المدارس التجريبية في الجيزة.. أزمة تحتاج ''إمضاء'' محافظ

فيديو قد يعجبك: