إعلان

البيئة تنفذ حملة تفتيشية على حرق قش الأرز والمصانع بالغربية

04:51 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

حملة تفتيشية على حرق قش الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

قام اليوم المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة بجولة تفقدية اليوم لمحافظة الغربية، ورافقه خلال الجولة عددا من قيادات وزارة البيئة على رأسهم المهندس جمال الصعيدى رئيس قطاع الأفرع الإقليمية وعددا من قيادات إقليم فرع وسط الدلتا والمهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة المهندس سعيد اسماعيل مدير الإرشاد الزراعى، وعددا من رؤساء مدن طنطا والمحلى الكبرى وكفر الزيات.

وتفقد أبو السعود، خط سير منظومة المخلفات الزراعية بالغربية من حيث مواقع تجميع القش ومشروع المزارع الصغير، والوقوف على العقبات أثناء تنفيذ المنظومة للعمل على وضع حلول فورية.

كما قام خلال جولته التفقدية بتنفيذ حملة تفتيشية على عددا من المصانع الكائنة بنطاق مدينة المحلة ضمن الإجراءات التفتيشية لتفقد الأوضاع البيئية لتلك المصانع والاطمئنان إلى مدى تطبيق الاشتراطات البيئية بها.

فيما نجح خلال الجولة التفقدية فى إحباط اشتعال حريق بأرض زراعية على مساحة 10 فدان بأول طريق طنطا المحلة، وقام فى الحال بإجراء اتصالا هاتفيا بالمحافظ والتنسيق مع الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية ومدير أمن لسرعة اتخاذ اللازم تجاه من ارتكب واقعة إشعال الحريق، وتم تحرير عدد 5 محاضر بيئية فى الحال.

كما وجه أبو السعود بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة الفورية على حيال نشوب للحرائق فى الحال. لما من أثر مباشر على ودور عظيم فى الحد من نوبات تلوث الهواء والحفاظ على صحة المواطنين، كما قام ابو السعود بتفقد محطة رصد نوعية الهواء للاطمئنان إلى حالة المحطة والتعرف إلى المصادر المؤثرة عليها.

فيديو قد يعجبك: