إعلان

وزير الآثار يفتتح غدًا عددًا من المواقع الأثرية بالأقصر

03:08 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

وزير الآثار الدكتور خالد الغناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

يقوم وزير الآثار الدكتور خالد الغناني، غدًا السبت، بافتتاح عدد من المواقع الأثرية في الأقصر بعد ترميمها، كما يقوم بافتتاح فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر "طيبة في الألفية الأولى" بقاعة المحاضرات بمتحف التحنيط بمدينة الأقصر.

وأوضح رئيس قطاع الآثار المصرية الدكتور محمود عفيفي أن المؤتمر، الذي يقام تحت رعاية مشروع ترميم جنوب العساسيف ووزارة الآثار وجمعية استكشاف مصر- سيستمر خمسة أيام، يتم خلالها مناقشة مجموعة من الأوراق البحثية لـ 46 باحثا أثريا مصريا وأجنبيا، كما سيشارك فيه حوالي 200 مشارك، كما سيتضمن عرضا لمجموعة من المحاضرات التي تسلط الضوء على المقابر والمعابد في عصر الأسرتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين.

وأشار عفيفي إلى أن وزير الآثار سيفتتح على هامش المؤتمر قاعة الأعمدة الثانية في مقبرة كارخامون مقبرة رقم TT223 بجبانة جنوب العساسيف بالضفة الغربية بالأقصر، والتي تخص أحد كبار رجال الدولة من الأسرة الخامسة والعشرين.

ويقام مشروع ترميم جنوب العساسيف برئاسة الدكتورة ايلينا بتشكوفا مديرة البعثة المصرية الأمريكية بترميم هذهe المقبرة بالكامل.

من جانبها، قالت بتشكوفا إن البعثة المصرية الأمريكية المشتركة لمشروع ترميم جنوب العساسيف تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة من تأسيسها بالاكتشافات الهامة في كل من مقبرة كاراباسكن TT 391، كارخامون TT 223وارتيرو TT 390 ، فضلاً عن أعمال الترميم الاثري للمقابر في موقعها الأصلي تمهيدا لافتتاحها للزوار المصريين والأجانب وهي أحد الأهداف الرئيسية للمشروع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: