إعلان

"الصحة": موسم الحج هذا العام يخلو من الأمراض الوبائية أو المعدية

09:53 م الجمعة 16 سبتمبر 2016

الدكتور على حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تفقد الدكتور على حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج يرافقه الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزارة مساء اليوم الجمعة العيادات الطبية بالمدينة المنورة للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للحجاج المصريين .

وأوضح "حجازى" - في بيان له اليوم الجمعة - أن الهدف من الزيارة ياتي فى إطار المتابعة المستمرة للعيادات للتاكد من تقديم الخدمة الطبية للحجاج على اكمل وجه ، لافتًا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة العيادات والعمل مستمر طوال الـ ٢٤ ساعة حتى يوم ٣٠ سبتمبر الحالى.

وأعرب مساعد وزير الصحة والسكان، عن خالص شكره وتقديره لأعضاء البعثة الطبية لما بذلوه من جهود غير عادية فى خدمة الحجاج رافعين شعار " خدمة الحجيج شرفا لنا" ، مشيرًا إلى أن العمل منذ البداية كان يسير وفقًا لخطة عمل محددة بنتائج مرجوه وقد تمت على اكمل وجه بروح الفريق الواحد.

من جانبه، قال المتحدث الرسمى للوزارة، إن موسم الحج لهذا العام يخلو تمامًا من أية أمراض معدية او وبائية، وذلك يرجع إلى دور الفريق الوقائى بالبعثة والذى قدم جهوًدا مضنية فى عمله من خلال الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج سواء بالعيادات أو بأماكن اقامتهم بالفنادق ادت الى رفع الوعى الصحى لديهم.

وأشار إلى أن السلطات السعودية لها دور كبير في تذليل أي عقبات واجهت أعمال البعثة، حتى تستطيع ممارسة عملها بالشكل المطلوب، بالإضافة الى التنسيق التام مع وزارة الصحة السعودية فيما يخص نقل المرضى المصريين وتقديم الخدمة الطبية لهم بالمستشفيات وفقا لاعلى معايير الجودة.

فيديو قد يعجبك: