إعلان

وزير الصحة يكشف عن خلل بنظام مكافحة العدوى بمستشفى قليوب المركزي

01:35 م الجمعة 16 سبتمبر 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن إهمال وخلل في نظام مكافحة العدوى بمستشفى قليوب المركزي في الوقت الذي تم إنفاق ٧٨ مليون جنيه لتطوير البنية التحتية للمستشفى، وبناء عليه كلف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، بإرسال فريق لمكافحة العدوى لوضع نظام جديد فعال بالمستشفى.

وعبر الوزير عن استياءه بسبب عدم توافر عدد من الاستشاريين فى بعض التخصصات كالمخ والأعصاب والعظام وجراحة الأوعية الدموية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة المفاجئة بمرافقة أعضاء مجلس النواب، عن محافظة القليوبية مساء أمس لمستشفى قليوب المركزي ومستشفى قليوب بمحافظة القليوبية للاطلاع على الأوضاع الصحية وآليات تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

و أصدر راضي، عدة قرارات أهمها تكليف الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بالتعاقد مع أطباء من اعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها كاستشاريين بالمستشفى، وإنشاء مركز للعلاج على نفقة الدولة داخل المستشفى لسرعة اصدار القرارات وانشاء مركز خدمة عملاء لمرضى التأمين الصحي للتيسير عليهم، كما كلف "عماد" مستشارة للرعايات المركزة والطوارئ الدكتور شريف وديع بإرسال فريق طبي لسد احتياجات قسم الرعاية المركزة بالمستشفى.

وخلال زيارته لمستشفى قليوب والتي صدر بشأنها قرار مجلس وزراء بتحويل تبعيتها من المؤسسة العلاجية إلى مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، قرر الوزير تحويلها إلى مركز اصابات وحوادث طرق لوقوعها على طريق مصر الإسكندرية الزراعي لكثرة وقوع الحوادث به.

وأعلن الوزير، عن تطويرها بشكل شامل من خلال فريق من قطاع الطب العلاجي بالوزارة ووجه بإرسال الادارة الهندسية مع فريق من التخطيط الاستراتيجي لتوفير الدعم الفني للمستشفى مع دعمها بكوادر بشرية لتحقيق أكبر استفادة خدمية صحية للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: