إعلان

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: ارتفاع حالات الوفيات إلى 17 شخصًا

05:11 م السبت 10 سبتمبر 2016

الحجاج المصريين

القاهرة- أ ش أ:

أعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية ، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين إلى 17 حالة.

وأوضح اللواء ماهر - في تصريح له، اليوم السبت - أن المتوفين شملوا، 5 حجاج من بعثة القرعة، و5 حجاج من بعثة السياحة، وحاجين من بعثة الجمعيات، فضلا عن 4 حجاج من حجاج الفرادى، مشيرا إلى انه تم دفنهم جميعا بالأراضي المقدسة بعد استئذان أهليتهم في مصر.
وحول الحجاج المحجوزين بالمستشفيات، أكد اللواء ماهر أن اجمالي عدد الحجاج المحجوزين بالمستشفيات السعودية بلغ 19 حاجا، من بينهم 8 حجاج من بعثة القرعة، و8 حجاج من بعثة السياحة، و3 حجاج من بعثة الجمعيات، مشيرا إلى انه تم التنسيق مع السلطات السعودية لتصعيدهم إلى عرفات الله بواسطة سيارات الإسعاف.

وأشار إلى أن الحالة العامة لحجاج البعثة الرسمية جيدة، مؤكدا عدم ظهور أية أمراض وبائية أو معدية بين صفوف الحجاج حتى الآن، لافتا في الوقت نفسه إلى أن البعثة الطبية تقوم بإجراء جلسات الغسيل الكلوي بانتظام لـ 25 حاجا، من بينهم 17 حاجا من بعثة القرعة ، و8 حجاج من بعثة الجمعيات، وانه سيتم إجراء جلسات الغسيل الكلوي لهم بمنطقة المشاعر المقدسة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: