إعلان

"مكتب التنسيق": 162 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الثالثة سجلوا رغباتهم حتى الآن

01:40 م الخميس 01 سبتمبر 2016

مكتب التنسيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال المهندس علاء على، مدير موقع التنسيق الإلكتروني، إن 162 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم من طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق حتى الآن، فيما أجرى الطلاب نحو 261 ألفا و480 عملية تسجيل وتعديل للرغبات طوال الأيام الماضية.

يأتي ذلك فيما واصل مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، الخميس، تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني، والبالغ عددهم نحو 100 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى إتاحة التسجيل للناجحين من الدور الأول والبالغ عددهم نحو 66 ألف طالب وطالبة، كما استمر تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية الناجحين من الدور الثاني، بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية المعادلة.

وأوضح علي، في تصريحات له اليوم الخميس، أن عدد الذين سجلوا رغباتهم من طلاب الشهادات الفنية بلغ 150 ألف و704 طلاب من الناجحين في الدور الأول والثاني بحد أدنى 60%، مشيرا إلى أن الطلاب أجروا نحو 220 ألفا و646 عملية تعديل وتسجيل للرغبات طوال أيام فتح باب التسجيل.

وأضاف إلى أنه بالنسبة للشهادات العربية والاجنبية المعادلة، فإنه تم تسجيل رغبات نحو 12 ألف طالب من الشهادات العربية ونحو 4 آلاف من طلاب الشهادات الأجنبية، موضحا أن الطلاب أجروا نحو 32 ألف عملية تعديل وتسجيل للرغبات منذ بداية التنسيق حتى الآن.

ومن المقرر أن يغلق مكتب التنسيق أبوابه أمام تسجيل طلاب المرحلة الثالثة بشكل خاص للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة للعام الجامعي المقبل 2016\2017.

فيديو قد يعجبك: