إعلان

القائم بأعمال القاهرة: تلقيت شكوى من مواطنة لم تتمكن من فتح شباك بيتها منذ 3 سنوات

12:25 م الخميس 01 سبتمبر 2016

اللواء أحمد تيمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

شدد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، على استمرار جميع الأحياء للتصدي لظاهرة البناء المخالف، مشيرا إلى أن ٩٠٪‏ من حالات البناء المخالف يمكن التصدي لها في المهد، قبل أن تتحول لعمارات بأكثر من عشرة طوابق.

وفيما شكر تيمور، رئيس حي مصر القديمة، لرفضه تلقي رشوة قيمتها خمسة آلاف جنيه؛ حذر رؤساء الأحياء وجميع المسؤولين في المحافظة من استغلال المال العام كسيارات الحكومة في المشاوير الخاصة خاصة خارج القاهرة واستغلال المناصب وغيرها مما وصفها بـ"الرشاوى المقنعة".

كما شكر تيمور خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، الذي عقد اليوم، الخميس، رؤساء الأحياء على الجهد المبذول في ملف النظافة ورفع كفاءة الأحياء خلال الفترة الماضية، مطالبا باستمرار العمل من أجل مظهر حضاري لائق بالعاصمة.

واستعرض تيمور خلال الاجتماع، استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وعيد الأضحى، حيث أكد أن المسؤولين في المحافظة يعملون جاهدين لضبط الأسواق وتذليل العقبات أمام المواطن قبل موسمي الدراسة والعيد.

وكلف تيمور هيئة الأبنية التعليمية، ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بتشكيل فرق عمل لمراجعة مباني المدارس خلال أيام، ووضع خطة لمراجعة البالوعات والمخرات بالتعاون مع أجهزة الحماية المدنية وشركة المياه والصرف قبل موسم الأمطار، وصيانة المباني ودورات المياه المتهالكة بعدد من المدارس، قبل بدء الدراسة.

 مازال يتلقى الكثير من شكاوى المواطنين في أحياء مدينة نصر والسبتية بسبب وجود الإشغالات التي تعيق الحركة بشكل عام وحركة المرور بشغل خاص، مطالبا رؤساء الأحياء بالتعامل الفوري مع تلك الشكاوى بالتعاون مع شرطة المرافق .

وأضاف تيمور، "تلقيت شكوى من مواطنة لم تتمكن من فتح شباك بيتها منذ ثلاث سنوات لأنه يطل على مطعم يبعث بالأدخنة لداخل منزلها"، موضحا "حجم الإشغالات بالفعل غير مقبول.. والشوارع مغلقة تمامًا.. وكل واحد بيتعامل مع الرصيف والشارع كأنه ملكية خاصة.. وهذا لا يجوز. يجب التصدي لكل تلك المخالفات بالقانون".

فيديو قد يعجبك: