إعلان

مجلس النواب : مصر ترفض أى محاولات لتقسيم ليبيا .. وبرلمانىة ليبية : الفقر بيولد الدواعش

05:27 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

محمود الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

التقى محمود الشريف، الوكيل الأول لمجلس النواب، وبحضور سليمان وهدان وكيل المجلس واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، وبعض النواب بوفد مجلس النواب الليبي برئاسة محمد بلقاسم شعيب نائب رئيس المجلس.

وأكد مجلس النواب، فى بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه تم بحث سبل دعم العلاقات المصرية الليبية على كافة الأصعدة وتوحيد الجهود من أجل استقرار وأمن الشعب الليبي وقد رحب الشريف بالوفد وأكد على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والليبي مشيراً إلى حرص مصر على وحدة الشعب والأراضي الليبية وتأييدها لكافة الجهود من أجل تحقيق ذلك ودعا أعضاء الوفد للوحدة ونبذ الاختلاف وصولاً إلى وطن واحد ودولة ديمقراطية.

وأشار سليمان، إلى وهدان إلى رفض مصر لأى محاولات لتقسيم ليبيا وتفتيت وحدة الشعب.

وطالب اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، بإعلاء المصلحة الوطنية فوق المصالح الشخصية من خلال ثقافة الحوار لاستكمال بناء الدولة الوطنية.

وأشار اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن هناك صلة رحم بين الشعبين المصرى والليبى وأن مصر حكومة وشعباً مستعدون لتقديم كافة أشكال الدعم من أجل الحفاظ على الهوية الليبية واستقرار وأمن شعبها ووحدة أراضيه.

ومن جانبه استعرض محمد شعيب ما تتعرض له ليبيا من مشاكل وخلافات واستنزاف لمواردها وتفكيك لوحدة الشعب وطالب بتشكيل لجان مشتركة من البرلمانيين المصري والليبي لبحث القضايا المشتركة .

وعقب الشريف فأعلن ترحيب البرلمان المصري بكل ما هو من شأنه دعم الوفاق بين الأشقاء فى ليبيا ووحدة الصف الليبى .

وفى السياق ذاته قالت سهام سرقيوة، عضو مجلس النواب الليبى: "واجهنا عدد من التحديات منها عدم منح الثقة للحكومة والقبلية داعية للتنسيق مع نواب ونائبات البرلمان المصرى وحل الأمور الحياتية بين الليبيين وإنهاء الأزمات التى تؤدى لبث روح الفرقة والتحريض ضد الوفاق وهذا غير مقبول

فيديو قد يعجبك: