إعلان

القس فكري لعلي جمعة: دمتم لمصر عقلاً مستنيراً وصوتاً داعياً للسلام

09:32 ص السبت 06 أغسطس 2016

القس رفعت فكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

قال القس رفعت فكري إن محاولة اغتيال فضيلة المفتي السابق الدكتور علي جمعة يؤكد أن الإرهاب لا يفرق بين إنسان وآخر, وهذا يدعونا جميعاً لأن نتكاتف جميعاً للتصدي لكل الفتاوى والأفكار البالية التي تقلل من قيمة الإنسان – أي إنسان - وتدعو لقتل المغايرين فكرياً.

وأضاف فكري ان الكرامة الإنسانية ينبغي أن تُصان وليس من حق أحد أن يريق دم أي إنسان مهما كانت درجة الاختلاف الفكري أو العقيدي أو المذهبي أو الديني.

وأوضح فكري -في رسالة بعث بعا للدكتور علي جمعة- أن من المحتم أن نتكاتف جميعاً لنبذ العنف والتعصب والعنصرية, ونشر ثقافة السلام بدلاً من الخصام, وأن ندعو لحب الحياة والعمل على جعلها أكثر بهجة وسعادة لخير الإنسانية جمعاء دون تفرقة أو تمييز بين إنسان وآخر.

وتابع : "فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي جمهورية مصر العربية السابق يسعدني أن أهنكم بنجاتكم من محاولة الاغتيال الغاشمة التي تعرضتم لها ظهر الجمعة وأنتم ذاهبون للصلاة .فإلهنا الواحد القوي القدير الذي رعاكم وحفظكم ونجاكم يستحق منا كل شكر وحمد ".

وانهى القس رفعت فكري رسالته قائلا : "نصلي أن يحفظ الله مصر من كل سوء, وأن يقود المسؤولين في بلادنا لسرعة القبض على الجناة والمحرضين على القتل وتقديمهم للعدالة الناجزة ، دمتم لمصر عقلاً مستنيراً, وصوتاً داعياً للحب والسلام".

فيديو قد يعجبك: