إعلان

محافظ الجيزة: دعم "شبكات المرافق" بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الحديثة

02:51 م الخميس 04 أغسطس 2016

اللواء محمد كمال الدالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن مركز معلومات شبكات المرافق، نجح في تنفيذ مشروع البيانات المفتوحة open data( الذي تقوم فكرته على تداول المعلومات بين كافة الأجهزة المختصة بالدولة بشأن المرافق.

وأوضح الدالي أن المحافظة اتخذت من حي الدقي نموذجا لتطبيق المشروع تمهيداً لتعميمه على كافة أحياء ومراكز المحافظة، مشيراً إلى التعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكليه التخطيط العمراني والتي قامت بإنتاج خريطة لمركز ومدينة الصف باستخدام صور الأقمار الصناعية.

وكشف المحافظ أن الجهاز استطاع خلال 2015/2016 في الكشف عن أطوال خطوط مرافق تم اكتشافها بلغت نحو مليوني م/ط شملت مرافق الكهرباء والغاز والمياه والصرف الصحي والتليفونات.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للجهاز التنفيذي لمعلومات الشبكات، رافقه خلالها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن واللواء علاء الهراس نائب المحافظ للأحياء ومنال عوض نائب المحافظ لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وتأتي زيارة المحافظ في إطار التوقف على جاهزية الجهاز وكفاءته الفنية باعتباره من أهم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وقال الدالي إن طبيعة عمل الجهاز تقوم على الكشف وتحديد خرائط لكافة المرافق بالمحافظة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات ورصد شبكة المرافق العامة بالمحافظة وتحديد خطوط سيرها وتقاطعاتها مما يساعد الجهات والشركات التي تقوم بتنفيذ مشروعات وتحديث البنية التحتية للدولة بإنجاز هذه المشروعات دون تدمير تلك الشبكات وأيضاً توفير الدعم الفني لتلك المشاريع كما يخدم الجهاز المواطنين من خلال تحديد خرائط الشبكات وإدخالها للعقارات.

مضيفاً أن التوجه السياسي للدولة يقوم على تطوير وتحديث البنية التحتية للدولة وإنشاء مشاريع عملاقة هو شعار المرحلة الحالية والتي سوف يكون لها مردود اقتصادي للبلاد.

واختتم المحافظ الزيارة بجولة تفقدية بمبني الجهاز تفقد خلاله أحدث الأجهزة التي حصل عليها الجهاز في مجال الكشف عن المرافق والشبكات وأيضاً صيانة الأجهزة الموجودة فنياً ورفع نسبة الصلاحية لها بنسبة 100% لأجهزة بلوتر وجهاز حفظ تيار كهربائي وجهاز مساحة وأجهزة الكشف عن المعادن كما استمع سيادته للفنين والموظفين والاستجابة إلى طلباتهم فيما يتعلق بتكثيف الدورات التدريبية.

وترأس المحافظ اجتماعاً لمجلس إدارة الجهاز بحضور نواب المحافظ واللواء محسن الشوري رئيس الجهاز التنفيذي لمعلومات الشبكات، ناقش خلاله المحافظ كفاءة الجهاز ومستوى الإنتاج وأحدث الأجهزة الحديثة للكشف عن المرافق وخطط التدريب والدعم الفني الذي يقدمه الجهاز داخل المحافظة وخارجها.

وقال اللواء محسن الشوري رئيس الجهاز، إن الجهاز يساير أحدث وسائل التطوير العالمية في مجال الكشف عن شبكات المرافق وذلك من خلال استيراد أحدث الأجهزة للكشف عن المرافق ورفع كفاءة العاملين من خلال الدورات التدريبية في مجال الكشف عن المرافق والوعي والسلامة والصحة المهنية والتدريب علي أحدث جهاز للكشف عن المرافق RD 1000.

فيديو قد يعجبك: