إعلان

كواليس مناقشات قانون بناء الكنائس.. "مرتضى" حزين ونواب: ننتظره من 160 عامًا

04:58 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد علي:

بدأ مجلس النواب الاستماع لوجهة نظر النواب في مناقشات قانون بناء الكنائس، وقال أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الموافقة على قانون بناء الكنائس، سيمنع أهل الفتن، من إثارتها فى الشارع المصرى خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الشعب المصري كان في حاجة إلي هذا القانون.

فيما قال النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، إن هذا القانون ننتظره منذ مايقرب من 160 عاما، مطالبا بالتوافق على القانون، وأن يكون يكون هناك رضا كامل عن هذا القانون.

من جانبه، قال النائب مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، "قانون بناء الكنائس، ليس إلتزاما دستوريا، وإنما هو حق للإخوة الأقباط"، مؤكدا أن الكلام عن وجود فتنة طائفية في مصر غير حقيقي.

ولفت في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن مصر يشهد لها بالعلاقة الطيبة بين المسلمين والمسيحيين، قائلا "مصر طول عمرها مسلم ومسيحى يدا واحدة".

وأشار مرتضي منصور، إلي أن دعاة الفتنة سيخسرون ومصيرهم الفشل، قائلا "أنا حزين من اللي بيعمله الاخوة أقباط المهجر اللي بيقولوا ان اللي عمل القانون عبد الفتاح السيسي، وبقولهم اسمه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وفى السياق ذاته قال محمود السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، "النبي صلي الله عليه وسلم أول من أسس الدولة المدنية الحديثة"، مشيرا إلي أن أول من استقبلهم النبي في المسجد الحرام هم نصارى نجران.

وأشار في كلمته خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، إلي أن رسول الله أوصانا بالأقباط، قائلا "أوصيكم بأقباط مصر"، مشيرا إلي أن النبي قال أيضا "مصر بها خيرا أجناد الأرض، وهي في رباط إلي يوم الدين".

وتوجه ""الشريف" بالشكر للحكومة وممثلي الكنائس الثلاثة علي دورهم في إخراج القانون بهذا الشكل، داعيا أعضاء المجلس بالموافقة علي مشروع القانون.

فيما قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، "أنا مسلم ولما دخلت الحزب لم أسأل هل عصام خليل مسلم ولا مسيحي، ولم أعلم هل مؤسس الحزب مسلم أم مسيحي، ولا أعرف مين مسلم ولا مين مسيحي في المجلس".

وأكد في كلمته خلال الجلسة العامة لمناقشة قانون بناء وترميم الكنائس، أن هناك من يسعي لتشويه المجلس، مشيرا إلي أن البرلمان لا يقبل وصاية من أحد، ورأيه من رأسه.

وأشار إلي أن من يريد الوقيعة لهذا المجلس فلن يفلح، قائلا "سيحسب للمجلس أنه أنجز قانون طال انتظاره منذ ما يقرب من 160 عاما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان