إعلان

انطلاق فاعليات يوم الهندسة المصري بمشاركة عربية وأوروبية أوائل سبتمبر

12:25 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

ياسر القاضي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

تنطلق في مصر يوم الخامس من سبتمبر المقبل ولمدة يومين فاعليات يوم الهندسة المصري للعام الخامس عشر على التوالي تحت شعار "إبداع واستدامة" وبمشاركة العديد من ممثلي الدول العربية والأوروبية.

وتقام الفعاليات تحت رعاية المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ، وبالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات NTRA، وتنظمه الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات - مصر.

وأعلنت اللجنة المنظمة ليوم الهندسة المصري ، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ، عن مشاركة أكثر من 150 مشروع تَخرُج من38 جامعة مصرية، مشيرة إلى أن أكثر من 10 آلاف زائر قاموا بحجز مقاعدهم على مدار يومي انعقاد يوم الهندسة المصري بمركز مؤتمرات القرية الذكية بالجيزة.

وقالت اللجنة إن البرنامج العام ليوم الهندسة المصري سيشارك فيه أكثر من 36 محاضرا في المجالات الهندسية المختلفة، إضافة إلى عدد من المحاضرين الأجانب من الدانمارك وألمانيا.

ويشارك في لجنة التحكيم هذا العام 40 مُحَكِمٍ من أساتذة الجامعات ورواد الصناعة المصرية والعربية، كما يشارك في حفل الافتتاح الخاص بيوم الهندسة المصري العديد من ممثلي الدول العربية والأوروبية من الأردن وتونس والبحرين وألمانيا على غرار السنوات السابقة.

من جهته صرّح الدكتور سمير شاهين، رئيس الجمعية العلمية لمهندسى الكهرباء والإلكترونيات - مصر: "يعتبر يوم الهندسة المصري هذا العام نقطة انطلاق لمنح فرصة لأفكار وابتكارات شباب المهندسين؛ للمساهمة في وضع حلول حقيقية للتحديات الهندسية والعلمية للصناعة في مصر". وأشار إلى أن يوم الهندسة المصري يتمتع بدعم جميع الجهات الحكومية والصناعية والعلمية .

كما صرّح المهندس أحمد عبد الرؤوف، رئيس اللجنة المنظمة بأن يوم الهندسة المصري يناقش هذا العام مجموعة من التحديات وكيفية استغلالها كفرص للانطلاق إلى مستقبل أفضل، كما يسلط الضوء على مشكلة التنمية كأحد التحديات الكبرى، التي تواجه المجتمع المصري.

وأشار إلى أن يوم الهندسة المصري هو أكبر وأضخم حدث لكليات الهندسة في جميع أنحاء الجمهورية والشرق الأوسط.

وأوضح أن يوم الهندسة المصري يفتح لرجال الصناعة والأعمال بمصر والوطن العربي، فرصاً لتبني أفكار لمشروعات ناجحة تساهم في حل مشكلات هندسية وعلمية وصناعية حقيقية، فيتم تمويل هذه المشروعات وتوفير الدعم المطلوب لها كما في مسابقة صنع في مصر.

وتقام خلال فعاليات يوم الهندسة المصري مراسم التحكيم للمسابقة المتميزة " صُنِع في مصر" التي تستمر لمدة عام كامل ، ويقدم المشاركون فيها مشروعهم في صورة منتج قادر على المنافسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان