إعلان

برلمانية: أهالي الطلاب المغتربين بالخارج يعانون من عدم تطبيق نظام "الفصلين"

08:49 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

نانسي نصير عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - علاء أحمد:

تقدمت نانسي نصير عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، موجه إلى كل من وزير الخارجية ووزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج بشأن مشكلة تطبيق نظام التيرمين لأبناء المصريين بالخارج.

وقالت النائبة - في بيانها – "إن أهالي الطلاب المغتربين في الخارج يعانون من مشكلة عدم تطبيق نظام التيرمين لأبنائهم، حيث يوجد ٤٥ ألف طالب بالسعودية وحدها"، لافتة إلى طرح المشكلة منذ عدة أعوام بشكل رسمي دون إيجاد حلول لها.

وأشارت "نصير" إلى أن نظام "التيرمين" يتضمن أن يتم تغيير أسلوب الدراسة لأبناء المصريين بالخارج من فصل دراسي واحد إلى فصلين دراسيين أسوة بزملائهم في مصر، لأن أبناءهم يدرسون كل المواد الدراسية على فصل دراسي واحد فقط، على الرغم من أن زملاءهم بنفس المراحل الدراسية يدرسونها على فصلين دراسيين في مصر وهذا يمثل صعوبةً وإعاقةً لاستيعابهم وفهمهم للمنهج، فمثلا طالب الصف الخامس الابتدائي مثلا سيكون مطلوبًا منه أن يذاكر منهجين (التيرم الأول + التيرم الثاني) ويمتحن آخر العام في كتابي علوم وكتابي عربي وكتابي حساب.

وأضافت أن السعودية وحدها تمثل أكثر من 85% من إجمالي المسجلين بنظام أبنائنا بالخارج على مستوى العالم، والبالغ عددهم 45 ألف طالب، وهو ما يستدعي سرعة إنهاء إجراءات الموافقة على تطبيق قرار التيرمين لأبناء المصريين في الخارج.

وشددت النائبة، على ضرورة أن يتدخل كل من وزير التربية والتعليم ووزير الخارجية، بالتواصل مع الجهات المعنية في الداخل والخارج للموافقة على تطبيق نظام التيرمين حفاظا على مستقبل أبناء المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك: