إعلان

المستشار الإعلامي لـ"زويل": الاثنين عزاء شعبي للعالم الراحل بمسجد المشير طنطاوي

08:43 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

كتب - شريف أيمن:

قال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي للدكتور أحمد زويل، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا بزوجة العالم الراحل وتأكد وصول جثمانه يوم الأحد المقبل لمصر، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية تُنسق لاستقبال الجثمان وإقامة مراسم دفنه.

وأضاف فؤاد - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك عزاء شعبي للدكتور زويل بمسجد المشير طنطاوي يوم الاثنين، موضحًا أن الدكتور زويل كان رجلًا يعشق تراب هذا الوطن وأصر على أن يدفن في مصر.

وتابع: "الدكتور زويل اشترى المدفن منذ 6 أشهر، وزوجته طلبت عدم نشر نعي له في وسائل الإعلام، بل توجيه قيمة هذا النعي لدعم العلم والأبحاث".

وأكد فؤاد، أن الدكتور زويل أصيب بالسرطان في مارس 2013 حينما كان في مصر، حيث اصطحبه الدكتور غنيم وتم اجراء بعض الفحوصات واكتشف المرض، ولم يبلغ احد وظل الطاقم الطبي يحاول خلال 6 أشهر ايقاف تطور المرض، ثم سافر وعاد مرة اخرى الى مصر وقابل الرئيس السيسي وانضم الى الفريق الاستشاري للرئيس ولم يتأخر عن مصر وشارك فى المؤتمر الاقتصادي لمصر وزار قناة السويس الجديدة.

وقبل وفاته أصيب الدكتور زويل بنزلة برد اثناء زيارة عائلية لابنته التى تعمل فى نفس المجال الذي يعمل به زويل، ثم تحولت الاصابة بالبرد إلى التهاب رئوى حاد وكلها أسباب أدت الى وفاته، وأكد ان جثمان زويل سيصل عبر الخطوط التركية صباح الأحد إلى مطار القاهرة.

فيديو قد يعجبك: