إعلان

"سنتريور" الأمريكية تمنح "الأيزو" لجامعة حلوان مجددًا

12:55 م الإثنين 29 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:
حصلت جامعة حلوان، على تجديد لشهادة الأيزو Iso 9001: 2008 من هيئة "سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد" لمدة عام واحد 2016/2017؛ بعد حصولها عليها لأول مرة العام الماضي 2015/2016.

وكان ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، قد استقبل في مكتبه، وفد الهيئة برئاسة عصمت دوس، وبحضور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وأشار نجم إلى أن تجديد اعتماد الجامعة جاء بعد زيارة وفد الهيئة للجامعة، والتأكد من مدى تطبيق سياسة الجودة بإدارات الجامعة بدلالة متطلبات المواصفات القياسية الدولية Iso 9001: 2008.

وأكد نجم أن الجامعة تبذل جهودًا كبيرة للوصول إلى درجة الجودة في تقديم الخدمات من خلال التعاون مع إدارة الجودة بالجامعة.
استغرقت زيارة الوفد  للجامعة ثلاثة أيام، قامت خلالها بمراجعة جميع العمليات الوثائقية والسجلات للتحقق من مدى تطبيق سياسة الجودة بالإدارات بدلالة متطلبات المواصفات القياسية الدولية Iso 9001: 2008، وهي الرقابة على الوثائق والسجلات ومراقبة وقياس العمليات والتأكد من تطبيق سياسة الجودة والقدرة على تحقيق أهدافها.

وزار الوفد الإدارات العامة (الإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة ومكاتب النواب والأمناء والإدارة العامة للتنظيم والإدارة والإدارة العامة لشئون الأفراد وأعضاء هيئة التدريس ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري والإدارة العامة لرعاية الشباب".

كما اجتمع دوس مع المراجعين، وقام بتحديد طرق المراجعة على الإدارات، حيث تمت المراجعة بنظام العينة واختيار عدد من الإدارات عشوائيا، ومقابلة المدير المسئول للتعرف على طبيعة سير العمل وأهداف الإدارة والهيكل التنظيمي للإدارة والتعرف على التوصيفات الوظيفية ومدى التخطيط للخدمة والاتصال الداخلي بين الأفراد فيما بينهم، والإشراف التنفيذي على كل الإدارات للتحقق من مدى التطابق والقدرة على تقديم الخدمة وفقا للمعايير القياسية.

فيديو قد يعجبك: