إعلان

بالصور– التعليم تكرم المتفوقين وأوائل دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع

11:37 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

تصوير – علياء عزت:

كرم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، الطلاب المبدعين الفائزين في المسابقات الدولية بمجال العلوم والرياضيات، والمتميزين في ممارسة الأنشطة المختلفة، وكذلك ذوى الاحتياجات الخاصة، وأوائل الدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع.

وأكد الوزير - خلال كلمته - أن هذا الاحتفال من أجل تحفيز وتشجيع المبدعين على مزيد من التفوق والإجادة، وتنمية ما لديهم من مواهب وإبداعات، إلى جانب تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتعميق ولائهم لوطنهم الغالي مصر.

ولفت الهلالي إلى أن رعاية الموهوبين حق يبدأ من الرئيس السيسي الذي يكلف المسؤولين في كل اجتماع بالاهتمام بهم في أي مكان وأي نوع من الموهبة.

وأوضح أن الموهبة جزء أساسي من المنهج الدراسي الذي يتكون من 70% معارف، و30% أنشطة مختلفة، مؤكدًا أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لعودة النشاط إلى المدارس.

وأشار إلى أن الوزارة استطاعت تزويد المكتبات المدرسية بعدد 85 ألف كتاب خلال العام الدراسي الماضي 2015/ 2016، كما أعادت جميع المسارع المغلقة على مستوى الجمهورية لترميمها واستخدامها مرة اخرى، موضحًا أنه تم افتتاح 177 مسرح كانوا قد تحولوا إلى "مخازن روبابيكيا"، هذا بالإضافة إلى نتشيط المراكز الاستكشافية للعلوم، وإعادة نشاط الصحافة والإذاعة المدرسية بالمدارس.

وأشار الوزير إلى أنه تم افتتاح 7 مراكز للموهوبين في محافظات: سوهاج، أسيوط، كفر الشيخ، الغربية، والقاهرة، كما تم التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بجميع محافظات الجمهورية حيث تم إنشاء تسع مدارس ليصل عددها خلال العام الدراسي المقبل 2016/ 2017 إلى 11 مدرسة بافتتاح مدرستين جديدتين بمحافظتي الغربية والمنوفية، بهدف توفير فرص تعليمية متميزة للطلاب المتفوقين؛ لاستكمال دراستهم الثانوية في بيئة تعليمية غير تقليدية تعتمد على مبدأ التعلم القائم على المشروعات.

وأكد الوزير أن الوزارة تولى اهتمامًا خاصًا بذوي اﻻحتياجات الخاصة، حيث تم دمج عدد 13 ألف طالب في مدارس التعليم العام خلال عام 2015/ 2016، بالإضافة إلى إصدار قرار دمج الطلاب ذوي الاعاقات المتعددة بمدارس التعليم الفني في ضوء الاعاقة.

فيديو قد يعجبك: