إعلان

مدير مستشفى زايد يكشف تطورات الحالة الصحية لشقيق "الطفل المهاجر لإيطاليا"

04:13 م الأحد 28 أغسطس 2016

مدير مستشفى زايد

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور أحمد خشبة، مدير مستشفى الشيخ زايد التخصصي، تفاصيل الحالة الصحية للطفل "أشرف فؤاد مرعي"، شقيق الطفل المصري الذي هاجر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية.

وقال "خشبة" في تصريحات هاتفية لمراسل مصراوي، اليوم الأحد، إن "حالة الطفل مستقرة، وصورة الدم والتحاليل في المعدلات الطبيعية، وهو يعاني من (نقص مناعي في الصفائح الدموية) وهو مرض له عامل وراثي كبير، وأصابه المرض حين كان عمره سنتين، وآخر إصابة قبل عامين من الآن".

وأضاف: "عندما يصاب الطفل بالمرض يُعالج بنقل صفائح دموية، ومع مرور عمره سيتم الشفاء من هذا المرض بدون علاج وإن استدعى الأمر بعض العلاجات البسيطة.

وأكد مدير مستشفى زايد، أن الفريق الطبي قام بعمل فحوصات كاملة للحالة، منذ أن وصل إلى المستشفى مساء يوم الجمعة الماضية، مشيرًا إلى أنه زيادة في التأكد من استقرار حالته سيقوم الدكتور علاء الحداد، استاذ أمراض الدم والمناعة بالمعهد القومي للأورام، بعمل "بازل نخاعي" وفحص كامل للتأكد بشكل تام من عدم اصابته بأي أمراض أخرى، رغم أن صورة الدم طبيعية ولو كان هناك أي إصابة بسرطان كانت ستظهر أمامنا في التحاليل.

وأوضح "خشبة" أن مكتب وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، ومستشاره الإعلامي الدكتور خالد مجاهد؛ تواصل معه لمتابعة حالة الطفل والقيام بالفحوصات الطبية اللازمة حتى إتمام الشفاء.

فيديو قد يعجبك: