• البيئة: حملات تفتيشية مكثفة للتصدي لتلوث الهواء بـ 3 محافظات

    09:56 م السبت 27 أغسطس 2016
    البيئة: حملات تفتيشية مكثفة للتصدي لتلوث الهواء بـ 3 محافظات

    حرق قش الأرز

    القاهرة - (أ ش أ):

    أعلنت وزارة البيئة، اليوم السبت، تنفيذ جهاز شئون البيئة من خلال الأفرع الإقليمية بكل من الشرقية والدقهلية والغربية أمس، لمجموعة من الأنشطة للحد من تلوث الهواء، حيث قام فرع الشرقية بتجميع حوالي 42 طنا من قش الأرز، وتمت السيطرة على 4 حرائق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، وتحرير محاضر للمتسببين في اندلاع تلك الحرائق.

    كما قام الفرع بحملتين لفحص عوادم السيارات بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الشرقية تم خلالها فحص 86 سيارة، تبين وجود 77 منها مطابقة و9 مخالفة، وكذلك قام فرع الشرقية بتنفيذ ندوتين لتوعية الفلاحين بأخطار حرق قش الأرز وسبل الاستفادة منه ليصل عدد الندوات التي نفذها الفرع حتى الآن إلى 27 ندوة.

    وتمكن فرع جهاز شئون البيئة بالدقهلية من جمع ما يقرب من 329 طنا من قش الأرز، واتخاذ إجراءات عاجلة ضد الفلاحين الذين قاموا بحرق قش الأرز، وتحرير 4 محاضر حرق مخلفات زراعية بعد السيطرة على تلك الحرائق.

    وفي مجال التفتيش على المنشآت الصناعية، قام فرع الدقهلية بالتفتيش على 16 مكمورة، تبين وجود 11 منها متوقفة عن العمل و5 مكامير مخالفة تم تحرير محاضر لها، كما تم تنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات تم خلالها فحص 89 سيارة، حيث تبين وجود 82 سيارة مطابقة و7 سيارات مخالفة وتم تحرير محاضر للمخالفين.

    وقام الفرع بمتابعة المقالب من خلال المرور على 9 مقالب، حيث وجد حريق بأحدها وتمت السيطرة عليه.. ويعقد الفرع كذلك مجموعة من الأنشطة التوعوية والندوات لتوعية الفلاحين بفوائد قش الأرز ومخاطر حرقه، وقد وصل عدد الندوات حتى الآن إلى 58 ندوة.

    أما فرع جهاز شئون البيئة بالغربية فنفذ مجموعة من الأنشطة للتصدي لنوبات تلوث الهواء الحادة، تمكن من خلالها من تجميع حوالي 50 طنا من قش الأرز، وقام بتحرير 34 محضرا للفلاحين الذين خالفوا التعليمات وقاموا بحرق قش الأرز، وتمت السيطرة على الحرائق.. وقام الفرع بعقد ندوة توعية للفلاحين عن قش الأزر ومخاطر حرقه.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان