إعلان

وزير النقل يضع حجر الأساس لمشروع رفع كفاءة طريق "دهب - نويبع"

11:47 ص الجمعة 26 أغسطس 2016

وزير النقل يضع حجر الأساس لمشروع رفع كفاءة طريق "د

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:
قام الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، بوضع حجر الأساس لمشروع صيانة ورفع كفاءة طريق (دهب - نويبع)، بطول 65 كم، وذلك بحضور المهندس يحيى الكسبي، وزير النقل الأردني، واللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد وزير النقل، أن الطريق يمثل محورًا رئيسيًا للنقل بمحافظة جنوب سيناء، حيث يربط منفذ وميناء طابا البري وميناء نويبع، فضلًا عن ربطه المباشر بين مدينتي دهب ونويبع، من حيث الحركة التجارية والسياحية (سياحة ترفيهية – دينية).

وأوضح جلال سعيد، أن أعمال رفع كفاءة وتدعيم الطريق، تم إسنادها إلى شركتي المقاولون العرب والنيل العامة لإنشاء الطرق، بتكلفة إجمالية 125 مليون جنيه وطول 65 كم، وكذلك البدء في رفع كفاءة طريق سانت كاترين - كمين سعال على طريق دهب- نويبع.

وأكد وزير النقل أن مدة تنفيذ جميع الأعمال للشركتين حوالي 12 شهرًا، وسيتم العمل على ضغط البرنامج الزمني الخاص بها للإنجاز في وقت أقل من ذلك، وعمل كل إجراءات سلامة المرور وتأمين الطرق المقامة من السيول.
واكد الدكتور جلال سعيد أن الحكومة المصرية مهتمة بالتنمية في سيناء، مضيفًا أن هناك عدة مشروعات لرفع كفاءة وإنشاء عدد من الطرق في سيناء.

كما تفقد الوزير أعمال رفع كفاءة وتطوير طريق طريق طابا - نويبع بتكلفة مالية 92 مليون جنيه والتي تم الانتهاء من 75% منها، كما تفقد الوزير إجراءات الأعمال التي تجرى للحماية من السيول، حيث أكد الوزير أن الأعمال التي تتم لهذا الطريق تتم وفق قياسات الجودة العالية.

فيديو قد يعجبك: