إعلان

"فايد" يستقبل وزير الشئون الخارجية والتجارة المجري لبحث التعاون بين البلدين

10:30 ص الخميس 25 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، " بيتر زيجارتو" وزير الشئون الخارجية والتجارة بجمهورية المجر والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين في المجالات المتعلقة بالمجال الزراعي.

وقال فايد انه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل دعم التعاون الثنائى فى القطاع الزراعي مع التركيز على النتائج والتوجيهات الصادرة عن الاجتماعات التى عقدت بالقاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المجرى خلال يونيو الماضي.

وأوضح وزير الزراعة انه تم استعراض مقترحات التعاون المستقبلية والتي تركز بصورة رئيسية علي انشاء الصوب الزراعية وزيادة انتاج المحاصيل الرئيسية مثل القمح والذرة، وتنمية الثروة الحيوانية والانتاج الداجني، فضلاً عن التعاون في مجالات اداراة المياه والري والتقنيات الحديثة، وانتاج تقاوي المحاصيل الزراعية، وانتاج الأمصال واللقاحات البيطرية.

وأكد فايد على عمق العلاقات بين البلدين، مشيراً الى أن الجانب المجري أبدى استعداده للتعاون مع مصر في مشروعات ثنائية مشتركة في القطاع الزراعي، وذلك استثمارا لنجاج التعاون القائم بالفعل في العديد من المجالات الأخري.

تأتي الزيارة استكمالاً للمناقشات التي بدأها الدكتور عصام فايد خلال زيارته للمجر ضمن جولته الاوروبية الأخيرة والتي كلفه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنقل التقنيات الحديثة الخاصة بإنشاء الصوب الزراعية المتطورة والتي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة لتطبيقها في مصر.

فيديو قد يعجبك: