إعلان

"إسماعيل" يلتقي لجنة توفير السلع وضبط الأسعار لتلبية احتياجات الصعيد

01:11 م الجمعة 19 أغسطس 2016

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أهمية تكثيف الجهود لتلبية احتياجات التنمية المستدامة لأهالي المناطق والقرى الأكثر احتياجاً وخاصة في محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن الحكومة حريصة على الوصول إلى هذه الفئات وتوفير كل ما يلزم لتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وشدد رئيس الوزراء - خلال الاجتماع الذي عقده أمس بلجنة ضبط الأسعار - على ضرورة توفير السلع الأساسية والضرورية بالأسعار المناسبة، مع استهداف المناطق والقرى الأكثر احتياجاً خاصة بالصعيد، وذلك من خلال وضع استراتيجية متكاملة للتوسع في إتاحة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة بها لتلبية احتياجات المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء، محافظي الصعيد بإتاحة الأراضي اللازمة فوراً لإقامة المزيد من المنافذ الثابتة بمناطق الوجه القبلي بما لا يقل عن 15 منفذاً بكل محافظة، هذا بالإضافة إلى زيادة منافذ مشروع "جمعيتي" على أكثر من 500 منفذاً متاح حالياً، وتوجيه السيارات المبردة حمولة 1.5 طن و 5 أطنان إلى المناطق الأكثر احتياجاً بالصعيد.

كما وجه رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - بتفعيل الزراعة التعاقدية للوفاء باحتياجات السوق المحلية من المحاصيل الأساسية، والتوسع في زراعة الذرة، مشدداً على أنه لا رجعة عن قرار وقف تصدير الأرز الذي اتخذه مجلس الوزراء في اجتماعه قبل الماضي.

وأكد أهمية قيام وزارة التموين بضخ الكميات اللازمة من السلع التموينية لدى جميع المنافذ والبدالين (بقالي التموين)، هذا بالإضافة إلى السلع الرئيسية التي يتم صرفها للمواطنين مقابل نقاط الخبز بالكميات المطلوبة، والتي تلبي احتياجاتهم.

كما أكد رئيس الوزراء ضرورة تشديد الرقابة على الاسواق، بما يسهم في ضبط الاسعار، هذا فضلاً عن إحكام السيطرة على المنافذ.

وتم خلال الاجتماع، استعراض تقرير شامل تناول موقف أرصدة السلع الاساسية، حيث تم التأكيد على أنها مطمئنة وتكفى لمدد زمنية طويلة، كما تناول الاستعدادات الجارية لاستقبال العيد الاضحى المبارك، حيث وجه رئيس الوزراء بالعمل على زيادة طرح كميات اللحوم الطازجة والمجمدة، وذلك عبر المنافذ الثابتة والمتحركة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأشار وزير التموين خالد حنفي - خلال الاجتماع - إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الاوقاف لطرح صكوك الاضاحي بسعر 1200 جنيه للصك، وتوجيه جانب منها إلى محافظات الصعيد، لافتا إلى موقف الارصدة الموجودة والمتعاقد عليها من اللحوم خلال هذه الفترة، حيث أوضح أنه تم التعاقد على 100 ألف رأس خراف بسعر 55 جنيها للكيلو، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم طرح 12 ألف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جينها للكيلو.

ونوه الوزير إلى أنه سيتم اعتباراً من 25 أغسطس الجاري طرح لحوم طازجة في الأسواق بمعدل 3 آلاف رأس يومياً بسعر 60 جنيها للكيلو، مؤكداً أن الوزارة تعاقدت على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان على مدار ثلاثة أعوام، هذا إلى جانب الاستمرار في طرح دواجن مجمدة بسعر 20 جنيها للكيلو.

من جانبه، أشار وزير الزراعة عصام فايد إلى قيام الوزارة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين عبر منافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة على مستوى الجمهورية، وأوضح أنه فيما يخص الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك فإنه سيتم طرح 7711 رأس ماشية، و5587 خراف.

حضر الاجتماع وزيرا التموين والزراعة، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ونائب وزير المالية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: