إعلان

رئيس الوزراء اليمني: مصر سيكون له دور كبير في إعادة إعمار اليمن

06:18 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، ردا على أهمية المباحثات الثنائية مع رئيس الوزراء اليمني، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع مع دولة الرئيس تم التركيز خلاله على دعم مصر في المحافل الدولية لموقف الحكومة الشرعية في اليمن نظرا للوضع القائم في اليمن.

وأضاف إسماعيل أن المباحثات تطرقت إلى التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الصحة والتعليم في المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن حينما تستقر اليمن سيكون لمصر والشركات المصرية دورا كبيرا في إعادة التشييد والبناء لإعمار اليمن.

وحول أهمية الزيارة الحالية للتعاون السياسي والاقتصادي المشترك بين البلدين وجه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية والشعب المصري، المواقف الطيبة والمساندة للشعب اليمني في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها اليمن.

وأضاف عبيد أن اليمن تقدر موقف مصر نحو دعم اليمن في الجامعة العربية، مشيرا إلى أن تعاون اقتصادى وسياسي واسترتيجي تم مناقشته في هذه المباحثات بين البلدين.

وأشاد عبيد بدور الحكومة المصرية في دعم المواطنين اليمنيين الذين تحول ظروف بلدهم لعودتهم إلى اليمن متمنيا استمرار العلاقة الطيبة بين البلدين.

وحول توقعات رئيس الوزراء اليمني لمساندة مصر لليمن بعد عودة استقرارها، قال عبيد إنه يأمل أن يتم التوصل لاتفاقية سلام في القريب العاجل وأن ينصاع المتمردون الحوثيون وأنصار صالح للسلام وإرادة الشعب اليمني والعربي.

وتابع قائلا: أن مصر سيكون لها دور كبير في إعادة إعمار اليمن عقب التوصل لاتفاق يخرج البلد من أزمتها ستبدأ جهود إعمار اليمن.

فيديو قد يعجبك: