إعلان

تيمور : غير مقبول استمرار أعمال المقاهي حتى الصباح والإسراف في استخدام الكهرباء

02:19 م الإثنين 01 أغسطس 2016

كتبت- ندى الخولي:

استعرض القائم بأعمال محافظة القاهرة، اللواء أحمد تيمور، خطو تطوير طريق مصر/السويس منتصف أغسطس الجاري، موضحا أنه سيكون من الطرق الحيوية التي تربط بين المحافظتين، ضمن شبكة الطرق الهامة التي تربط بين العاصمة والمحافظات الأخرى.

وأكد تيمور خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم، الاثنين، على رؤساء الأحياء، بضرورة التواجد اليومي بالشارع، والتلاحم مع المواطنين والتصرف في مواجهة المشاكل على أرض الواقع، والعمل الدؤوب لحلها وبذل الجهد للقضاء على المخالفات وإعادة الانضباط للشارع.

وشدد تيمور على كافة رؤساء الأحياء، بعدما اعترض على تأخر بعضهم عن حضور الاجتماع في الموعد المقرر، بضرورة العمل على ترشيد المياه والكهرباء نظراَ للحاجة الشديدة للحفاظ على كل منهم والمتابعة المستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسرفين في استخدام المياه وخاصة العاملين في مجال غسيل السيارات واستخدام خراطيم المياه بمصادرة الخراطيم، وتحرير محاضر تلوث بيئي واتلاف رصف ضد مستخدميها.

وأضاف تيمور "غير مقبول استمرار أعمال المقاهي حتى الصباح، والإسراف في استخدام الكهرباء، ويجب التعامل مع تلك التصرفات السلبية بكل حسم".

كما أكد تيمور على ضرورة المتابعة اليومية لما تم من أعمال والتأكد من عدم استمرار المخالف أو إعادة المخالفة وتكرارها، مطالباَ بضرورة توفير تشريع به عقوبات رادعة ضد المخالفين وإصرارهم على تكرار المخالفة.

وطالب تيمور، رؤساء الأحياء بقطع المرافق نهائياَ عن أي مخالف وإصدار القرارات اللازمة فوراَ دون أي تأجيل.

وأشار تيمور إلى أهمية التعاون والتنسيق مع الجمعيات الاهلية والمجتمع المدني بالمحافظة في كافة الأنشطة والمجالات المختلفة، موضحاَ أن المحافظة قامت بالتنسيق مع روتاري مصر الجديدة وعدد من الجمعيات الأهلية بالمنطقة لإعادة إحياء تراث مصر الجديدة، بإعادة تطوير 22 فدانا من حديقة الميرلاند، وإعادتها لسيرتها الأولى، كذلك الحفاظ على المبنى التراثي بمدينة غرناطة وإعادة استغلاله الاستغلال الأمثل ثقافياَ وفنياَ كمسرح مكشوف، مؤكداَ أنه جاري حالياَ دراسة تشكيل مجلس أمناء لحي مصر الجديدة يضم عدد من الشخصيات العامة المهتمة بالحفاظ على تراثها، وايضاَ التنسيق مع نادي روتاري المعادي لمحو الأمية لسكان المناطق العشوائية وتغيير الثقافات والسلوكيات.

كما أكد تيمور على تشكيل لجان مشتركة من مديريات التموين والشئون الصحية والطب البيطري، والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمتابعة الميدانية لمراجعة كافة السلع المعروضة بالمحلات والأسواق وثلاجات العرض، والتأكد من صلاحيتها وسلامتها للاستخدام الآدمي، وكذلك مراجعة السلع المعروضة في منافذ البيع المنتشرة بالقاهرة وإغلاق وسحب التراخيص لغير الملتزم أو يقوم بعرض سلع غير صالحة.

وقال السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد الشيخ، إنه تم الانتهاء من أعمال الحصر بمنطقة المدابغ بمعرفة اللجان المختصة وكذلك تقدير التعويضات اللازمة للأنشطة السكنية والتجارية، وأنه جاهز حاليا 68 حالة يمكن نقلها كمرحلة أولى وأن التعويضات ستشمل حوالى 1000 حالة.

فيديو قد يعجبك: