إعلان

مناقشة تطوير "مثلث ماسبيرو" بمشروعات تخرج طلاب هندسة أكتوبر للعلوم

12:16 ص الجمعة 08 يوليه 2016

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أنهت كلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، مناقشة مشروعات التخرج لطلاب الكلية، وذلك بحضور وفدًا من أعضاء هيئة التدريس من جامعة جريتنش البريطانية شريكة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA الأجنبية، التى تشرف على الكليات العملية بالجامعة.

من جانبه، قال الدكتور عمر فوزى، رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، إن مشروعات التخرج لطلاب قسم العمارة بالكلية تدور حول تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، مؤكدا أن مشروعات الطلاب تتضمن التصميم العمرانى للمنطقة مما يعكس الدور المجتمعى الذى تقوم به جامعة MSA من خلال المشاركة المجتمعية فى المشكلات التى تحيط بها.

وأشار فوزى، إلى أن مشروعات التخرج الخاصة بطلاب قسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة MSA تهدف لإنجاز تصميمات كاملة لتطوير المشكلة الخاصة بمنطقة مثلث ماسبيرو، وذلك لمحاولة تضمين الطلاب فى المشاكل المجتمعية الموجودة بالفعل.

ويقيم أعضاء الوفد الأجنبي، مشروعات التخرج الخاصة بطلاب السنوات النهائية لجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وذلك خلال اليوم الأول من الزيارة، على أن يجتمع أعضاء الوفد مع الطلاب بالسنوات الأقل للاطلاع على تجربتهم بالجامعة، كما يقوم أعضاء الوفد بتقييم الامتحانات التى يخضع لها الطلاب، وذلك في اليوم الثانى من الزيارة.

ويعقد أعضاء الوفد، جلسات منفردة مع الطلاب بالجامعة سواء طلاب السنوات النهائية أو السنوات الأقل لمعرفة المطالب التي يريدونها من جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، حتى تكون العملية التعليمية أكثر فعالية، وينهى أعضاء الوفد زيارتهم باليوم الثالث الذى تتم فيه فعاليات اعتماد نتيجة الطلاب بالامتحانات بحضور الدكتور نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم ورئيس الجامعة وعمداء الكليات.

 

فيديو قد يعجبك: