إعلان

"عبدالعال": قرار إيطاليا بوقف تصدير قطع غيار "إف - ١٦" لمصر تصعيد سلبي

08:50 م الخميس 07 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

عبر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب عن استيائه الشديد من قرار مجلس النواب الإيطالي بتأييد وقف تزويد مصر بقطع غيار للطائرات الحربية من طراز "إف - 16" اتصالًا بحادث مقتل الطالب جوليو ريجيني، معتبرا أن هذه الخطوة تعكس توجها نحو التصعيد من البرلمان الإيطالي ضد مصر.

وقال "عبدالعال" – في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس – إن القرار سيكون له نتائج سلبية علي العلاقات الثنائية بين البرلمانين والتي اتسمت دوما بالعمق والتميز والحرص على إعلاء المصالح المشتركة.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن إقدام مجلس النواب الإيطالي على هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه مصر حربًا شرسة ضد الإرهاب إنما يمثل خلطًا للأوراق علي نحو لا داعي له يؤثر سلبًا علي قدرة مصر علي موجهة التنظيمات الإرهابية، خاصة في ظل استمرار التواصل والتعاون بين الجهات القضائية في كلا البلدين للوقوف علي ملابسات مقتل الشاب الايطالي، وفي ظل ظروف إقليمية ودولية شديدة الدقة.

وأكد رئيس مجلس النواب، أهمية تواصل المؤسسات البرلمانية بين البلدين بقدر أكثر كثافة باعتبارها التي تمثل الشعوب، وأن تتحلى بنظرة شاملة وعقلانية للتعامل مع التحديات القائمة، مختتمًا تصريحاته بالتاكيد علي أن البرلمان المصري حريص كل الحرص علي ضرورة تجاوز هذه الأزمة للحفاظ علي مستوى العلاقات بين مصر وإيطاليا بما فيه صالح شعبي البلدين.

فيديو قد يعجبك: