إعلان

النواب: قرار إيطاليا بتعليق تزويدنا بقطع غيار الطائرات "تصعيد غير مُبرر"

02:09 م الخميس 07 يوليو 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أبدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، استيائها وقلقها من قرار مجلس النواب الإيطالي بتأييد قرار مجلس الشيوخ، بتعليق تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية، بسبب مقتل الطالب الإيطالي ريجيني، مؤكدة أنه لا يتسق مع حجم ومستوى التعاون القائم بين سلطات التحقيق في البلدين منذ بداية الكشف عن الحادث.

وقال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بأنه يرى في قرار مجلس النواب الإيطالي تصعيدا لا مبرر له، ويضع العلاقات المصرية الإيطالية في خانة الخطر، بالرغم من إدراك الجميع بأن مصر تقوم بدورها في التعاون من أجل كشف حقيقة وملابسات حادث مقتل الشاب الإيطالي.

وأضاف العرابي فى بيان أصدر ،اليوم الخميس، أن مختلف دول العالم تقدر تماما الدور الذى تقوم به مصر في مكافحة الإرهاب وأن أي محاولة لإضعاف القدرات المصرية في هذا المجال من شأنه التأثير بالسلب على أمن الدول الأوربية.

وأشار العرابي إلى أنه في الوقت الذى نعبر فيه عن موقفنا الرامي إلى سرعة إجلاء الحقيقة في قضية ريجيني والذى نتعاطف مع مشاعر الحزن الذى أصاب الشعب الإيطالي عقب وفاته، مطالبًا بضرورة فصل مسار التحقيق في قضية الشاب عن مسار العلاقات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: