إعلان

"المصريين الأحرار" يوضح حقيقة إعفائه نائبة لموقفها من فتنة المنيا

05:55 م الأحد 31 يوليه 2016

شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب "المصريين الأحرا

كتب - علاء أحمد:
نفى شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب "المصريين الأحرار" أي رابط بين موقف النائبة نادية هنري من أحداث المنيا الطائفية وإعفائها من منصب نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، مؤكدًا أن المنصب الحزبي الذي كانت تتقلده هنري مستحدث لا بند له باللائحة الداخلية، وأن تقصيرها في مهامها الحزبية كان السبب الوحيد لإعفائها من مهامها.

وكانت هنري طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لوقف "ما يتعرض له الأقباط من انتهاكات مستمرة في محافظة المنيا، ووقف طريقة التعامل القديمة وعدم الجدية من قبل جهات الأمن خلال التعامل مع المشكلات المتكررة ومحاولة تجميل صورة ما يحدث من داخل بيت العائلة المصرية في عقد جلسات صلح".

إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي باسم حزب "المصريين الأحرار" أن منصب نائب رئيس الكتلة البرلمانية استحدث لغرض مساعدة علاء عابد رئيس الكتلة، وعين لذلك بالفعل 3 نواب، منهم نائب عن منطقة القاهرة، وهو المنصب الذي كانت تشغله النائبة نادية هنري، التي تقدم نواب منطقتها بطلب إلى الدكتور عصام خليل رئيس الحزب لإعفائها من منصبها لتقصيرها في التواصل معهم ومعاونتهم في حل مشاكلهم.

وأشار وجيه إلى أن المكتب السياسي للحزب ناقش الأمر ووافق على قرار الإعفاء، وجاء إعلان القرار متزامنًا مع أحداث فتنة المنيا، مشددًا على أن لا علاقة تربط بين تلك الأحداث وإعفاء هنري من منصبها.

فيديو قد يعجبك: