إعلان

غدًا.. ينتهي ماراثون الثانوية العامة.. والطلاب: سنرتدي الأسود حدادًا

11:31 م الأحد 03 يوليو 2016

الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

ينتهي غدًا الاثنين، ماراثون الثانوية العامة، بامتحانات: الجيولوجيا، التاريخ، والجبر والهندسة الفراغية، والذي استمر لمدة شهر كامل، وسط حالة من الارتباك عاشتها 560 ألف أسرة بسبب تسريب الامتحانات الذي حدث هذا العام بشكل غير مسبوق.

وقرر طلاب الثانوية العامة، الذهاب لآخر أيام الامتحانات، غدًا، مرتدين "الأسود" حدادًا على ما وقع من أحداث خلال امتحانات هذا العام، حيث تم تسريب امتحان التربية الدينية وإلغاءه، وتسريب نموذج امتحان اللغة العربية أثناء أداء الطلاب له، وأجزاء من امتحان اللغة الفرنسية قبل موعده بـ40 دقيقة، وأجزاء من امتحان الاقتصاد قبل موعده بساعتين، وامتحان الديناميكا قبل موعده بسبع ساعات وإلغاءه.

ونظم طلاب الثانوية العامة، أكثر من تظاهرة، أمام وزارة التربية والتعليم، لإعلان رفضهم إلغاء امتحان الديناميكا بعد أداءه، وللمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تسريب الامتحانات، لتواجههة قوات الأمن، وتفرق تظاهراتهم، وتلقي القبض على بعضهم.

إلى جانب ذلك، وقعت أكثر من حالة انتحار بين طلاب الثانوية العامة، تارة بسبب صعوبة بعض الامتحانات، وتارة أخرى بسبب الارتباك الذي أصاب الطلاب بسبب تسريب بعض الامتحانات وإلغاء بعضها، ما أدى إلى انهيار أعصاب الكثير من الطلاب.

ورغم فض قوات الأمن تظاهرة طلاب الثانوية العامة، الأثنين والأربعاء الماضيين، حيث لم تسمح بتواجدهم أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، وأغلقت كافة الشوارع المؤدية إلى شارع الفلكي حيث الوزارة، لم يتراجع الطلاب عن دعواتهم للتظاهر، فدعت صفحة "ثورة طلاب الثانوية العامة"، الطلاب للتظاهر غدًا، أمام وزارة التربية والتعليم، مجلس الوزراء، ونقابة الصحفيين، مرتدين الأسود، للمطالبة بـ" .إقالة وزير التربية والتعليم، إلغاء التنسيق، القصاص لشهداء الطلاب، ورد الشرف لهم" بحسب الصفحة.

يذكر أن المواد التي سيؤدي بها طلاب الثانوية العامة الامتحان غدًا، كان قد تم تأجيلها منذ الأحد الماضي، حيث كان مقررًا أن يؤديها الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو، إلى أنه بعد تسريب امتحان الديناميكا، قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل كافة الامتحانات، وإعادة وضع وطباعة امتحانات جديدة.

فيديو قد يعجبك: