إعلان

محافظ الجيزة : اجتماعات مكثفة مع وزير النقل لتنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو

12:21 م الثلاثاء 26 يوليه 2016

كتب-عبدالله قدري :
عقد الدكتور  جلال سعيد وزير النقل اجتماعا بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والمقاولون العرب وجهاز تعمير القاهرة الكبرى بغرض التنسيق النهائي لبدء اعمال الخط الثالث للمترو في نطاق محافظة الجيزة بدأ من الكيت كات وامبابة وصولا إلي محور روض الفرج والطريق الدائري من ناحية وكذلك من جامعة الدول العربية إلي العجوزة والدقي وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة من ناحية الأخرى.  

شمل التنسيق الموضوعات المرتبطة بنقل المرافق ونزع الملكيات والتعامل مع العمارات السكنية والمباني الأخرى التي تعترض مسار المشروع.  

كما شملت اعمال التنسيق ايضاً كيفية تنفيذ محور الملك سلمان والذي يقوم به الجهاز المركزي للتعمير لربط طرفي الطريق الدائري في نطاق محافظة الجيزة من محور روض الفرج شمالاً وحتي المنيب جنوباً بما لا يتعارض مع مسار مترو الانفاق وخاصة في منطقة بولاق وجامعة القاهرة ( مسار ترعة الزمر الحالي.  

ومن الموضوعات المرتبطة لمشروع الخط الرابع للمترو تم بحث المقترح الخاص بإنشاء نفق سفلي للسيارات اسفل ميدان الرماية أعلي المسار المقترح لمسار خط المترو الواصل من مدينه الانتاج الاعلامي إلي المتحف المصري الجديد ثم ميدان الرماية وشارع الهرم حتي ميدان الجيزة ثم محطة الفسطاط في مصر القديمة.

فيديو قد يعجبك: