إعلان

صدمة لإلغاء نتائج 20 طالبًا بلجنة واحدة للثانوية العامة.. و"التعليم" ترد

05:43 م الإثنين 25 يوليو 2016

ارشيفية

كتبت - ياسمين محمد:
فوجئ أولياء أمور طلاب لجنة رقم (7) بمدرسة "أها الثانوية المشتركة" بمحافظة القليوبية، بإلغاء امتحانات أبنائهم عند محاولتهم الاطلاع على النتيجة.
وقالت والدة الطالب محمد حمدي أحد طلاب هذه اللجنة، إنه أثناء امتحان التفاضل والتكامل، حدث شغب من أحد طلاب اللجنة، الذي أصر على "تدخين السجائر"، خارج اللجنة، الأمر الذي رفضه المراقب، وحدثت على إثره حالة من الفوضى.
وأضافت ولية أمر الطالب، أن الطلاب استكملوا الامتحانات بشكل طبيعي، ولم يقم رئيس اللجنة بأخذ توقيعاتهم على أي محاضر تتعلق بإحداث شغب، ليفاجئوا أثناء محاولتهم الحصول على النتيجة عبر الانترنت بأنه لا يوجد أي درجات الطلاب الـ20 المقيدين باللجنة رقم 7.
وتابعت: "ذهبنا صباحًا إلى المدرسة لنجد كلمة "مغلى" أمام كل مادة من المواد التي أدوها"، معبرة عن حزنها الشديد حيث كانت تتوقع حصول نجلها على درجة مرتبعة.
وأشارت ولية الأمر، إلى أنهم قاموا بتحرير محضر ضد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ثم انتقل الطلاب إلى مقر الوزارة لتقديم شكوى، موضحة استيائها من قيام رئيس اللجنة بإلغاء امتحان 20 طالب، لتسبب طالب أو طالبين فقط في إحداث شغب باللجنة.
وأكدت والدة الطالب، أن نجلها وزملائه من المتفوقين، وليس من المعهود عليهم إحداث أي شغب داخل المدرسة، لافتة إلى أنها كانت تنتظر حصولهم على درجات مرتفعة قائلة: "إحنا بنتعلق إن ولادنا يبقوا حاجة".
من جانبه، علق محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوية ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على الواقعة قائلًا: "إن عقوبة إحداث الشغب التي حددها القرار رقم 500 المنظم لأعمال الامتحانات، تتمثل في إلغاء كافة الامتحانات للطلاب الذي يتسبب في إحداث شعب في إحدى المواد".
وأضاف سعد لمصراوي، أنه على الطلاب المتضررين تقديم تظلم، ليتم بحثه بالشئون القانونية بالوزارة، وإعطاء الطلاب حقهم في حالة ثبوت استحقاقهم لذلك، ولكن في حالة ثبوت إحداث الشغب على الطلاب، سيتم إلغاء امتحاناتهم دون تراجع قائلًا: "الشغب محدش يقبل بيه".
وأوضح "سعد"، أنه إذا ثبت أن رئيس اللجنة أخطأ باعتبار كافة طلاب اللجنة مشاركين في أعمال الشغب، سيتم محاسبته وجزاءه قائلًا: "إحنا مع الطلاب ومالناش مصلحة".
ولفت سعد إلى أنه في حالات الشغب، لا يتوجب على رئيس اللجنة أخذ توقيعات الطلاب على محاضر، مشيرًا إلى أنه في بعض الأحيان يرفض الطلاب التحقيق معهم.

وأكد نائب رئيس عام الامتحانات، أنه في حالة ثبوت حق الطلاب في عدم إلغاء الامتحانات، سيتم منحهم درجاتهم وتقديمهم لتنسيق القبول بالكليات، لافتًا إلى أنه سيتم الفصل في الموضوع بشكل سريع.

فيديو قد يعجبك: