إعلان

مصر للطيران تجدد اعتماد شهادة "الإيزاجو الدولية" في محطتها الأرضية بمطار القاهرة

10:18 ص الإثنين 25 يوليه 2016

مطار القاهرة

كتب - مصطفى المنشاوي:

صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن وفد شركة الخطوط الجوية اللبنانية MEA المعتمد من الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA قام بمراجعـة أنشـــطة الخدمات الأرضية في محطة الشركة بمطار القاهرة بغرض تجديد شهادة الأيزاجو المعتمدة من (الأياتا) التي حصلت عليها الشركة القابضة لمصر للطيران لأول مرة في عام 2008 وتجدد كل عامين. وأســفرت نتيجة المراجعة عن عـدم وجود أي نقاط عدم تطابق No findings وتجديد الحصول علي الشهادة حتي عام 2018 .

واستقبل مسلم بمكتبه فريق المراجعة الذي أشاد بتطبيق مصر للطيران جميع متطلبات الخدمة الأرضية للطائرات وضمان تنفيذها حسب أصول الصناعة باعلي مستويات السلامة والأمان للطائرة والركاب وحضر اللقاء احمد شاهين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية والطيار جاسر حسين رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران.

وأضاف أحمد شاهين رئيس شركة الخدمات الأرضية " أن المراجعات تمت بالتنسيق مع قطاع السلامة والجودة وشملت إدارة الخدمة الأرضية بالشركة القابضة وشركاتها التابعة منذ لحظة وصول الراكب وامتعته صالة السفر وانهاء إجراءاته وحتي صعوده الطائرة وكذلك ضبط الحمولة وتوزيعها علي متن الطائرة وجميع أنشطة الخدمة الأرضية تحت الطائرة منذ استقبال وترحيل الطائرة والتأكد من سلامة ومستوي الخدمة الأمنية والشحن وتحميل البضائع.

وتم مطابقة التزامنا بأحدث قوائم المراجعة التي أصدرتها منظمة الأياتا في شهر مارسي الماضي، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشهادة تحصل عليها أيضا الشركة القابضة لمصر للطيران بمطار الأقصر وأسوان وبرج العرب وشرم الشيخ والغردقة.

وأوضح الطيار جاسر حسين رئيس قطاع السلامة والجودة أن شهادة الايزاجـو هي اختصار لـ( IATA SAFTEY AUDIT FOR GROUND OPERATIONS) ويهدف هذا البرنامج الى تقليل الحوادث الأرضية أثناء خدمة الطائرات وكذلك اصابات الأفراد وتحسين مستوى الخدمة من خلال قوائم مراجعة نمطيه ومعيار واحد لتقييم مستوى الخدمة الأرضية على مستوى العالم مما ينعكس على اداء شركات الطيران ومصلحة الراكب.

ويهدف الى الغاء أو تقليل المراجعات البينية من شركات الطيران على شركات الخدمة الأرضية، والتي كان لها تكلفة عالية على الشركات فضلا عن كثرة المراجعات وتكرارها سنويا .

فيديو قد يعجبك: