إعلان

أزمة بـ"النواب" بسبب تسويات الموظفين بالخدمة المدنية.. وعبدالعال: "حرام عليكم"

06:09 م الأحد 24 يوليو 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب جدلا واسعا بين الحكومة والنواب بسبب المادة 75 من قانون الخدمة المدنية المتعلقة بتسويات الموظفين بعد أن طالب الاعضاء بتعديل كلمة يجوز فى بداية المادة بكلمة بما يجب.

وقال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن الموظف الذي يكون حاصلًا على مؤهل أعلى قبل الحصول على الوظيفة ويقدم بمؤهل أقل ثم يطالب بعد ذلك بالتسوية فهذا غش مرفوض، لافتا إلى أن ذلك يخل بمبدأ المساواة، مضيفًا أن من يقوم بذلك الفعل يقع تحت بند المعاقبة قانونيا بأخفاء مستند كان يكفل للغير حق التعيين.

من جانبه شدد وزير التخطيط أشرف العربى على رفض مقترح النواب بإدارج كلمة يجيب بدلا من يجوز، مؤكدًا ان الحكومة متمسكة بنص المادة كما وردت من اللجنة المختصة.

وتنص مادة 75: "يجوز للسلطة المختصة، ولمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القانون، تعيين الموظفين المعينين قبل العمل بهذا القانون، والحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة فى الوظائف الخالية التى يعملون بها، متى توفرت فيهم الشروط اللازمة لشغل هذه الوظائف وفقا لجداول الترتيب والتوصيف المعمول بها مع استثنائهم من شرطى الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف، وذلك كله وفقا للقواعد والشروط التى تبينها اللائحة التنفيذية، على أن يتم التعيين فى بداية مجموعة الوظائف المعين عليها".

داعب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب الاعضاء خلال الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة قانون الخدمة المدنية قائلا: "والله حرام عليكم اللى بتعملوا فيا بسبب القانون ده "، جاء ذلك تعقيبا على مشادات النواب واعتراضهم على مطالب الحكومة بشأن القانون.

فيديو قد يعجبك: