• عبدالعال: قانون العدالة الانتقالية في حاجة لحوار .. والدستور لا ينصب "فخاخ"

    03:09 م الأحد 24 يوليو 2016
    عبدالعال: قانون العدالة الانتقالية في حاجة لحوار .. والدستور لا ينصب "فخاخ"

    كتب- أحمد علي:

    قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قانون العدالة الانتقالية في حاجة إلى حوار مجتمعي واسع، وإقراره يحتاج لنقاشات موسعة قبل أن تتم داخل أروقة البرلمان، مؤكدًا على أن الدستور لا ينصب أي "فخاخ" للمواطنين الذين يحكمهم.

    جاء ذلك في رده على تساؤل النائب محمد أنور السادات، بشأن وصف قيادي من إئتلاف دعم مصر بإحدى الحوارات الصحفية، بأن المادة الانتقالية الخاصة بقانون العدالة الإنتقالية هو فخ كبير ضد المواطنين والشعب المصري.

    حيث عقب عليه عبد العال بأن هذا الأمر منافي تماما ولا يوجد أي نص فى الدستور فخ للمواطنين، لافتًا إلى أنه بحسب الدستور فأن هذا القانون يستوجب مناقشات موسعة، ولابد أن يكون فى دور الإنعقاد الأول، مضيفًا "سنناقش ذلك مع الأعضاء لحسم كل ملابساته".

    من جانبه قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، إنه صاحب وصف مادة العدالة الإنتقالية بـ"الفخ"، وذلك في إطار رأيه الشخصي، ولكنه في الوقت ذاته يحترم الدستور والقانون، خاصة أن ذكر هذا القانون يعبر عن مصالحة الإخوان وهذا أمر مرفضوض إطلاقا من وجه نظرى الشخصية.

    من جانبه قال إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، عن دائرة حلوان، أنه تعرض لضغط نفسى وصحى كبير طوال الأيام الماضية، بعد أن تداولت وسائل الإعلام أخبار متعلقة بإسقاط عضويتى من قبل محكمة النقض، دون صحة هذا الأمر والذى انتهى بإعلان المجلس نفى هذه الأنباء، موجها الشكر لرئيس المجلس على وقوفه بجانبه فى هذه الأزمة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان