إعلان

"الأوقاف": تشكيل غرف عمليات لرصد أداء الأئمة في خطبة الجمعة المكتوبة

05:46 م الجمعة 22 يوليو 2016

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تشكيل غرف عمليات ولجان رصد لمستوى أداء الأئمة لخطبة الجمعة المكتوبة والوقوف على مدى تميزهم في أدائها، موضحًا أن تلك اللجان ستختار أيضًا أفضل العناصر من الأئمة المتميزين للمشاركة في البرنامج التأهيلي لشباب الأئمة الذي تنفذه الوزارة على مستوى الجمهورية.

وكشف وزير الأوقاف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب أدائه صلاة الجمعة اليوم بمسجد السيدة زينب والتي ألقى خطبتها المكتوبة الدكتور أحمد عوض خطيب المسجد - عن أن الدورة الأولى للبرنامج التأهيلي لشباب الأئمة المتميزين على مستوى الجمهورية اختار الخمسة الأوائل من إجمالي 300 إمام بعدما اجتازوا البرنامج لتأهيلهم على أعلى مستوى. وهم: الدكتور أحمد عوض إمام مسجد السيدة زينب والشيخ عبد الله محمد رشدي إمام مسجد السيدة نفيسة و الدكتور الامير محفوظ امام مسجد الحسين والشيخ ابو بكر سليمان سليمان امام مسجد الأحمدي بطنطا و الشيخ محمد جمال عبد اللطيف امام ثان بمسجد السيدة نفيسة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه سيتم تباعًا اختيار الأئمة المتميزين لهذا البرنامج التأهيلي على أن تقوم لجنة خماسية متخصصة بالاختيار النهائي لترشيح المتميزين لهذا البرنامج وسيتم تأهيلهم على أعلى مستوى داخل مصر وخارجها ليكونوا قاطرة الفكر المستنير للإسلام وليحملوا رسالته السمحة وإبلاغها لكل دول العالم وليس مصر وحدها.

وكان وزير الأوقاف قد أدى صلاة الجمعة وهى الثانية منذ البدء الاختياري للخطبة المكتوبة بمسجد السيدة زينب وتناولت الخطبة ملف العفة والطهارة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: