إعلان

تفاصيل لقاءات "شكري" في واشنطن والملفات الشائكة التي طرحها الوزير

09:41 م الخميس 21 يوليه 2016

وزير الخارجية سامح شكري

واشنطن - (أ ش أ):

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري استهل زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بالمشاركة في لقاء رباعي دعا إليه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مساء أمس الأربعاء، حول تطورات الوضع في ليبيا.

وقال أبو زيد ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إن الاجتماع الذي شاركت فيه الولايات المتحدة ومصر وإيطاليا ودولة الإمارات العربية تركز حول تقييم الوضع الراهن في ليبيا وكيفية مساعدة الحكومة الليبية في مواجهة التحديات القائمة وبسط سيادتها في البلاد ، وتم أيضا التأكيد على استمرار الدعم المؤسسي لهذه الحكومة.

وأضاف أن وزير الخارجية شارك صباح اليوم الخميس، في لقاء آخر دعت إليه الممثلة العليا لشئون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني شاركت فيه مصر والأردن والمملكة العربية السعودية وذلك لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية وتطورات الجهود الدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، كما تم الاستماع خلال اللقاء الى الجهود التي تبذلها مصر، حيث استعرض الوزير نتائج زياراته الأخيرة إلى رام الله والقدس.

والتقى الوزير شكري صباح اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في لقاء ثنائي عقد بمقر الخارجية الأمريكية تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة الملفات الإقليمية الخاصة بسوريا وليبيا ودعم القضية الفلسطينية ، كما تناول الوضع في مصر ورغبة الولايات المتحدة في دعم برنامج التنمية الاقتصادية الذي تتبناه مصر والتحديات الاقتصادية التي تواجهها.

كما شارك وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري الموسع للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، حيث شارك في الجلسة الأولى التي ضمت ٤١ دولة على مستوى وزراء الخارجية والدفاع والذي ترأسه وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان والمبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي ، وتركز حول جهود الدول في محاربة تنظيم داعش.

وقال المستشار أبو زيد، إن الوزير شكري التقى على هامش المؤتمر الوزاري مع وزير خارجية هولندا الذي طلب لقاء شكري حيث تناول اللقاء تطورات القضية الفلسطينية والجهود التي تقوم بها مصر في هذا الصدد ، كما أجرى شكري محادثات ثنائية مع عدد من الوزراء المشاركين في المؤتمر الوزاري الخاص بمحاربة داعش.

ومن المقرر أن يغادر شكري واشنطن مساء اليوم متوجها الى نواكشوط، للمشاركة في أعمال القمة العربية المقبلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: