إعلان

"الزراعة" تشارك في مبادرة "حلوة يا بلدي" بتوفير شتلات وأشجار لتجميل الشوارع

10:36 ص الأربعاء 20 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية الدور الذي تقوم به مبادرة "حلوة يا بلدي" في تجميل شوارع وميادين مصر، وتنمية المجتمع المحلي، والحفاظ على البيئة، معرباً عن تمنياته لاستمرارية المبادرة على كافة المستويات لنشر الثقافة الخضراء وتجميل البيئة في ربوع مصرنا الحبيبة.
 
وقال فايد إن الوزارة حرصت على توفير شتلات للمبادرة، وذلك للمساهمة فى إنجاحها، مما يساهم بشكل كبير في تنمية وتعميق روح الولاء والإنتماء للوطن لدى الشباب، وغرس روح المشاركة في العمل الوطني.

ومن جهته قال الدكتور سيد خليفة رئيس قطاع الارشاد الزراعي، أنه تم توفير شتلات وأشجار لتجميل المدن والشوارع التنسيق مع المحافظات، من أجل الاهتمام الكامل التشجير، لما له من فوائد متعددة، وللحد من التلوث المتزايد، والتكيف مع التغييرات المناخية.

وأشار الى أن الوزارة قامت بإعادة تأهيل الحدائق النباتية مثل حدائق الأورمان بالجيزة، والزهرية والاسماك بالزمالك، وحدائق المتحف الزراعي المصري بالدقي، فضلاً عن جزيرة النباتات، نظراً لما تحويه هذه الحدائق من كنوز نباتية يجب الحفاظ عليها، والعمل على إكثار هذه النباتات عن طريق الأنسجة الخضرية من خلال مركز البحوث الزراعية.

فيديو قد يعجبك: