إعلان

مسؤولون بالطيران الروسي: مستعدون لزيارة مصر خلال أسابيع لإنهاء الأمور العالقة

10:33 م الثلاثاء 19 يوليو 2016

وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف

القاهرة ـ ( أ ش أ):

عقد وزير الطيران المدني، شريف فتحي، والوفد المرافق له - خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو - عددًا من اللقاءات مع المسؤولين الروس بحضور سفير مصر لدى موسكو، محمد البدري، حيث ألتقى بوزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف - المسؤول عن ملف السياحة والطيران بين البلدين.

وذكرت وزارة الطيران المدني - في بيان صدر اليوم الثلاثاء - أن وزير النقل الروسي، أكد خلال اللقاء على دعم روسيا الكبير للخطوات البناءة التي اتخذها الجانب المصري في مجال تأمين المطارات وتطوير البنية الأساسية بها.

ولفت البيان إلى أن وزير الطيران، والوفد الأمني والفني المرافق له، عقد عددًا من الجلسات الفنية مع الجانب الروسي للوقوف على المستجدات وأخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية ورفع الكفاءات الأمنية بها؛ تمهيدًا لعودة الطيران بين البلدين.

وأشاد وزير الطيران المدني، بتلك المباحثات التي أجراها مع الجانب الروسي والتي تميزت بروح من الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران إلى طبيعتها بين الدولتين.

ووجه الوزير الدعوة للفريق الفني الروسي لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة، حيث أبدى الجانب الروسي، استعداده لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وحث فتحي، الجانب الروسي على أهمية استئناف الطيران بين الدولتين اللتين تربطهما شراكة إستراتيجية حقيقة، لما لذلك من تأثير إيجابي لدفع هذه الشراكة لآفاق أبعد، كما نوه إلى أن الجانب الروسي أكد أنه سيقوم بموافاة السلطات المصرية بمشروع اتفاقية للتعاون الأمني بين البلدين - والتي لم يفصح الجانب الروسي بعد عن تفاصيلها.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: