إعلان

الهلالي يناقش توفير 100 قطعة أرض لصالح مشروع تطبيق التجربة اليابانية

09:05 م الثلاثاء 19 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور الهلالى الشربينى - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"؛ لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية في المدارس المصرية؛ وذلك في إطار تفعيل الشراكة المصرية اليابانية لتطوير التعليم بمصر.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أكد الوزير على أهمية التعاون بين مصر واليابان، وخاصة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه التجربة هو تطوير مرحلة التعليم الأساسى والذى ينعكس بدوره على تطوير التعليم بصفة عامة.

من جانبه، أكد يورى يوشينورى ممثل "جايكا" فى الشرق الأوسط وأوروبا، على أهمية الشراكة المصرية اليابانية في التعليم، مشيرًا إلى أنه تم استقبال عدد من مسؤولى الوزارة، المعنيين بهذه التجربة؛ للاطلاع على التجربة اليابانية، والتعرف عليها من خلال زيارة المدارس اليابانية.

تم خلال اللقاء مناقشة توفير (100) قطعة أرض كمرحلة أولى لصالح مشروع بناء مدارس على غرار المدارس اليابانية، وتجهيز النماذج والتصميمات المعمارية لمواقع الأراضى الأخرى المتوفرة، هذا بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بالمدارس التى يتم تطبيق أنشطة "التوكاتسو" اليابانية بها، والتى تهدف إلى بناء القدرات الشخصية، ومهارات العمل الجماعي للتلاميذ.

جدير بالذكر أن الخطة التنفيذية لمشروع التعاون المصرى الياباني تستهدف إنشاء 100 مدرسة للتعليم الأساسي يتم البدء فيها اعتبارًا من عام 2017، بجانب تجهيز وإعداد 100 مدرسة متوفرة بالفعل على غرار المدارس اليابانية خلال العام الحالى 2016/2017.

فيديو قد يعجبك: