إعلان

محمد السادات : تقرير العفو الدولية يحتوي على مغالطات كبيرة حول الاختفاء القسري

12:41 م الثلاثاء 19 يوليو 2016

النائب محمد السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

قال النائب محمد السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن تقرير العفو الدولية يحتوي على مغالطات كبيرة وخاصة فيما يتعلق بالاختفاء القسري ، ومن الضروري أن ترد اللجنة على هذا التقرير ، كما أن التقرير تناول مغالطات حول التعذيب.

وأشار السادات، خلال اجتماع اللجنة المنعقدة الآن، إلى بعض النواب يطالبون بتقصي حقائق في تكرار الأحداث في الأقصر والمنيا ذات الطابع، مؤكدا أنه لابد من محاسبة المتسببين والمحرضين وإعادة النظر في المناصب القيادية ومحاسبة المقصرين من المحافظين

ولفت إلى أنه تواصل مع وزارة الشئون القانونية من أجل التعرف على تعديلات قانون التظاهر إلا أنه يبدو أن هذه التعديلات لن تتم في دور الانعقاد الحالي، مشيرا إلى أن تعديلات عاطف مخاليف وأكمل قرطام لم تحال حتى الان في الوقت الذي يطالب المجلس القومي لحقوق الانسان بسرعة اصدار القانون الذي يمنحه عدد من الصلاحيات حتى لا يقل في تصنيفه من الف إلى باء.

وأوضح أن النيابة والداخلية رفضا أن تكون هناك صلاحيات للمجلس القومي لحقوق الإنسان في التحقيقات ، ورفضا ايضا الزيارات بدون اخطار.

وكشف عن صدام مع لجنة التضامن حول مناقشة قانون بناء الكنائس والجمعيات الأهلية، قائلا " لجنة التضامن متصورة أن مناقشة بناء الكنائس والجمعيات من اختصاصها وحدها ولديهم تصور أن لجنة حقوق الإنسان تسحب من اختصاصات لجنة التضامن من اختصاصتهم" ، مشيرا إلى أن بعض من النواب ينقلون لرئيس المجلس والأمين العام أن لجنة حقوق الإنسان تستدعي وزيرة التضامن وهذه الوزيرة من اختصاصهم.

وأشار إلى أنه التقى بعبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن، لحل الإشكالية بين الجنين إلا أنه قال لا يرضيك أن تدخل في اختصاص اللجنة والنواب ثائرين من ذلك.

فيديو قد يعجبك: