محمد السادات : تقرير العفو الدولية يحتوي على مغالطات كبيرة حول الاختفاء القسري

10:41 ص الثلاثاء 19 يوليه 2016
محمد السادات : تقرير العفو الدولية يحتوي على مغالطات كبيرة حول الاختفاء القسري

النائب محمد السادات

كتب - أحمد علي :

قال النائب محمد السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن تقرير العفو الدولية يحتوي على مغالطات كبيرة وخاصة فيما يتعلق بالاختفاء القسري ، ومن الضروري أن ترد اللجنة على هذا التقرير ، كما أن التقرير تناول مغالطات حول التعذيب.

وأشار السادات، خلال اجتماع اللجنة المنعقدة الآن، إلى بعض النواب يطالبون بتقصي حقائق في تكرار الأحداث في الأقصر والمنيا ذات الطابع، مؤكدا أنه لابد من محاسبة المتسببين والمحرضين وإعادة النظر في المناصب القيادية ومحاسبة المقصرين من المحافظين

ولفت إلى أنه تواصل مع وزارة الشئون القانونية من أجل التعرف على تعديلات قانون التظاهر إلا أنه يبدو أن هذه التعديلات لن تتم في دور الانعقاد الحالي، مشيرا إلى أن تعديلات عاطف مخاليف وأكمل قرطام لم تحال حتى الان في الوقت الذي يطالب المجلس القومي لحقوق الانسان بسرعة اصدار القانون الذي يمنحه عدد من الصلاحيات حتى لا يقل في تصنيفه من الف إلى باء.

وأوضح أن النيابة والداخلية رفضا أن تكون هناك صلاحيات للمجلس القومي لحقوق الإنسان في التحقيقات ، ورفضا ايضا الزيارات بدون اخطار.

وكشف عن صدام مع لجنة التضامن حول مناقشة قانون بناء الكنائس والجمعيات الأهلية، قائلا " لجنة التضامن متصورة أن مناقشة بناء الكنائس والجمعيات من اختصاصها وحدها ولديهم تصور أن لجنة حقوق الإنسان تسحب من اختصاصات لجنة التضامن من اختصاصتهم" ، مشيرا إلى أن بعض من النواب ينقلون لرئيس المجلس والأمين العام أن لجنة حقوق الإنسان تستدعي وزيرة التضامن وهذه الوزيرة من اختصاصهم.

وأشار إلى أنه التقى بعبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن، لحل الإشكالية بين الجنين إلا أنه قال لا يرضيك أن تدخل في اختصاص اللجنة والنواب ثائرين من ذلك.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي