إعلان

قرار جمهوري بتشكيل لجنة لحصر أملاك "الأوقاف" برئاسة محلب

07:48 ص الخميس 14 يوليه 2016
قرار جمهوري بتشكيل لجنة لحصر أملاك "الأوقاف" برئاسة محلب

عبد الفتاح السيسي

القاهرة - (مصراوي):

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتشكيل لجنة لحصر أموال هيئة الأوقاف برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ونص القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الخميس، برقم 300 لسنة 2016، على تشكيل لجنة تختص بحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف المصرية من أراضي، ومباني، ومشروعات، ومساهمات في شركات"، وتعظيم عوائد الاستثمارات واتخاذ اللازم لتعظيم أملاك الهيئة.

كما تختص اللجنة بإعداد التقارير اللازمة التي تتضمن المشاكل والمعوقات التي أدت إلى الاستيلاء على هذه الأراضي، واقتراح الحلول للحيلولة دون تكرارها مستقبلا، وإنشاء أرشيف إليكتروني لحفظ الحجج والخرائط وممتلكات الهيئة، ودراسة إمكانية استغلال مقومات الهيئة في دعم الاقتصاد القومي وتقديم خطة تنفيذية للدراسة، وإخطار جهات التحقيق بالجرائم التي تشكل عدوانا على المال العام وباقي جهات الدولة لتحصيل مستحقاتها.

وينص القرار أيضا على أن للجنة في سبيل أداء مهامها أن تستعين بما تراه من المسئولين والخبراء والفنيين من كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، ولها أن تطلب من الجهات المعلومات والمستندات، وأن تشكل لجانا فرعية إذا اقتضى الأمر بما يعينها للقيام بأعمالها، وأن ترفع اللجنة تقريرها النهائي وما انتهت إليه من توصيات إلى رئيس الجمهورية.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market