إعلان

رئيس جامعة القاهرة: اختفاء نماذج إجابة 281 طالبًا بالفرقة الثالثة في كلية الحقوق

01:32 م الأربعاء 13 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

طالب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إدارة كلية الحقوق بتقرير وافي حول ملابسات اختفاء ورق إجابات 281 طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة تمهيدا لفتح تحقيق عاجل للكشف في مدى صحة فقدانها او سرقتها.

وقال فتحي عباس مستشار الجامعة الإعلامي، في تصريح لمصراوي، الأربعاء، إن إدارة كلية الحقوق سترسل اليوم مذكرة رسمية حول واقعه اختفاء اوراق الاجابات، على أن يتم فتح تحقيق فور وصول المذكرة للكشف عن سبب اختفائها على أن يتم إحالة الواقعة للنيابة العامة.

وكشف الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق، عن سرقة أوراق اجابات 281 طالب بالدفعة الثالثة بمادة القانون التجارى وذلك من سيارة احد المستشارين بعد كسر الزجاج الخاص بها، مشيرا انه تم احالة الواقعة للتحقيقات.

وأضاف سالم، في تصريحات صحفية، أن أوراق اجابات الطلاب لا يصحهها أعضاء التدريس فقط، بل أن هناك مستشارين يقومون بالتصحيح، بعد منحه اذن من الهيئة القضائية التابع لها، مشيراً إلي أن المستشار طلب اخذ الورق لتصحيحه فى منزله وهى من الأمور المتعارف عليها وتم الموافقة له على ذلك.

وأكد سالم، أن كلية الحقوق انتظرت حتى نهاية تصحيح كافة اوراق الطلاب، وتأكدت من فقدان ال281 ورقة اجابة، وتم عمل مجلس كلية طارئ، وانتهي الى تطبيق قواعد الفقد على الطلاب المفقودة اوراقهم، حيث يمنح الطالب أعلي درجة حصل عليها فى اي مادة من المواد التى امتحنها خلال الفصل الدراسي الثاني، وهي قاعدة يطبقها مجلس كلية الحقوق منذ عام 1980

واستكمل عميد كلية الحقوق، انه تم حرمان المستشار من أي اعمال تصحيح لإمتحانات كلية الحقوق، واخيراً تشكيل لجنة للتحقيق فى تلك الواقعة، لافتاً انه تم حجب نتيجة ال281 طالب حتي يحضروا ويتحدث معهم فريق التحقيق من الكلية للوقوف على أي خيوط تفيد القضية.

فيديو قد يعجبك: